الأخبار 

5 استعمالات للماكياج مضرة احذريها

31/08/2019 10:03:54 AM المرأة والمجتمع
5 استعمالات للماكياج مضرة احذريها

الماكياج هو أحد وسائل الجمال المهمة التي تستخدمها نساء العالم أجمع لتحسين مظهر الوجه و الحصول على إطلالة مشعة. لسنوات، عملت صناعة مستحضرات التجميل على تطوير و إنتاج الآلاف من منتجات التجميل من أجل تلبية احتياجات كل امرأة، و مع ذلك فحقيقة جهل بعض النساء بكيفية استعمال بعض المستحضرات و إهمالهن للأضرار الجانبية التي تحدثها حقيقة لا يمكن إنكارها .

 

مشاركة مستحضرات التجميل الخاصة بك مع غيرك

من الطبيعي تبادل الملابس، الحلي، و الأكسيسوارات بين الأصدقاء، لكن العديد من السيدات يبادلن مساحيق تجميلهن مما قد يشكل خطرا على بشرتهن. فتبادل أحمر الشفاه، مساحيق البودرة، و الماسكارا  يزيد من خطر العدوى الفيروسية كما هو الحال بالنسبة لالتهاب الملتحمة (التهاب يصيب الغشاء الذي يغطي بياض العين و يغلف الجفون من الداخل) و تقرحات الفم. علاوة على ذلك إن كان الشخص يعاني من حب الشباب، هناك خطر انتشار البكتيريا في المنتجات و بالتالي انتشارها على الجلد.

 

استخدام الرموش الصناعية

من المؤكد أن الرموش الطويلة و الكثيفة تضفي سحراً خاصاً على منظر العين، و لتحقيق هذا اللوك اختارت العديد من النساء استعمال الرموش الصناعية و التي تلتصق بالرموش الطبيعية بواسطة غراء خاص. هذا المنتج يمكن أن يكون ضارا لأنه يحتوي على "الفورمالدهيد" Formaldéhyde و هو مكون قد يتسبب في تهييج العين. الاستخدام الخاطئ للرموش الصناعية يمكن أن يضعف كذلك رموشك الطبيعية و يتسبب في تساقطها. و مع ذلك فإن استخدامها الشكل الصحيح و اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة يقلل من نسبة هاته الأخطار.

 

عدم إزالة الماكياج عند النوم

العديد من السيدات يعدن من العمل متعبات في آخر الليل و آخر ما يفكرن فيه هو إزالة الماكياج قبل الخلود للنوم. عدم إزالة الماكياج قبل النوم هي أحد أسوء الأخطاء التي قد تقومين بها، لأن الماكياج يسد المسام و يمنع البشرة من التنفس. هذه العادة السيئة تمنع الجلد من التجدد خلال فترة الراحة مما يسلط الضوء و يظهر كل مشاكل بشرتك في اليوم التالي. انسداد مسام الجلد خلال النوم قد يسبب مشاكل أخرى كحب الشباب و التهابات حادة في العين. تذكري سيدتي دائما أن يكون وجهك صافيا و خاليا من الماكياج قبل النوم .

 

استخدام مستحضرات تجميلية قديمة

كما هو الحال بالنسبة للمنتجات الغذائية، لمستحضرات التجميل كذلك تاريخ انتهاء الصلاحية الذي ينصح المنتج بعدم استعمالها بعده. عندما يتجاوز المنتج تاريخ صلاحيته من الممكن أن تتغير تركيبته، لذلك يجب عدم استخدامه على الجلد لتفادي تلفه و الإصابة بالتهيجات الجلدية. مستحضرات التجميل ذات النوعية الجيدة عادة ما تستمر لفترة طويلة، لكن من الواجب احترام تاريخ انتهاء الصلاحية.

 

استخدام قلم التحديد أو الآيلاينر على خط العين

تحتوي العين كما هو الحال بالنسبة للعديد من أجزاء الجسم على بكتيريا طبيعية و التي يمكنها أن تعمل بشكل جيد أولا وفقا لطبيعتها و كيفية تحفيزها. استخدام قلم التحديد أو الآيلاينر على خط العين يسمح للبكتيريا الخارجية بالدخول إلى العين و بالتالي تزيد من خطر العدوى و انسداد الغدد الدهنية. من المقدر أن 30 بالمائة من جزيئات الآيلاينر تدخل الطبقة الواقية للعين عند تطبيق المنتج على خط العين الداخلي.

 


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr