الأخبار 

زهراء عبد القادر تكتب : انا وانت وكلنا عرايا .. الحلقة الثانية

04/09/2019 10:34:57 PM مقالات ومنوعات
زهراء عبد القادر تكتب : انا وانت وكلنا عرايا .. الحلقة الثانية

بقلم /زهراء عبدالقادر

علمتنا كيف نقنع الشخص الداخل إلى الإنترنت أن يثق في مواقع بعينها.. يودع فيها مزيدًا من أسراره.. في البداية عرَّفنا له البريد الإلكتروني.. "هوتميل" و"ياهوو".. وهو يدخل باسم مميز وكلمة سر.. فيهيؤ إليه أنه لا يطلع على بريده أحدٌ غيره.. ولا يدري أن رسائله كلها واردها وصادرها تخزَّن لدينا.. نحن نطلع على كل ما يَكتب ويُكتب له.. ولكنك علمتنا أن هذا لايزال غير كافٍ.. وأننا بحاجة للمزيد.

عرفناه على برامج يستطيع بها أن يتحدث مع غيره في أي مكان في العالم.. برامج الرُسُل أو المسنجرز.. ال MSN والياهوو و ال ICQ وال mIRC .. برامج سموها برامج الشات.. أو الدردشة.. إن الواحد منهم كان يمضي جلَّ وقته على برامج الشات هذه.. يتحدث ويتحدث بكلام تافه لا قيمة له.. لكنك علمتنا كيف أن كل كلمة يقولها يجب أن تخزن.. لأن الكلمة تُستنبَط منها معلومة.. والمعلومة تعني زيادة في بنك المعلومات الذي لدينا عن هذا الشخص.. لقد أحدثَت هذه البرامج طفرة عظيمة في قاعدة معلوماتنا.. فالناس أصبحوا يتحدثون فيها أكثر مما يتحدثون بألسنتهم.. وكان هذا فيضًا لا ينتهي من المعلومات.

وبدلًا من الشات الكتابي ابتكرنا الشات الصوتي والمرئي أيضًا.. وأدخلنا إلى الساحة برامج مثل ICU2 و Skype .. فزاد الإقبال على شراء المايكروفوانات والكاميرات بعد أن كانت ملقاة بإهمال في المتاجر.. وبالطبع فإن كل محادثاتهم الصوتية والمرئية مخزَّن


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  100 %
  حسام البدرى  0 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr