الأخبار 

التنمية المستدامة على أرض الواقع في الدول العربية

04/09/2019 11:29:10 PM مقالات ومنوعات
التنمية المستدامة على أرض الواقع في الدول العربية


 تستمر فاعليات اليوم الثالث من منتدى الشباب الكشفي الرابع للشباب بشرم الشيخ وتنوعت جلسات اليوم بين تقديم الوفود المشاركة عروضًا مصورة عن دور الحركة الكشفية ببلادهم في تحقيق التنمية المستدامة، وإلقاء القادة المحاضرين ورشًا تعليمية  وكلمة لقادة المنظمة العالمية، ختامًا بالماراثون الرياضي في ميدان السلام.

بدأ اليوم بإقامة محاضرة ترفيهية بغاية مناقشة أهداف التنمية المستدامة وكيف تساهم الكشافة في الوصول لهذه الأهداف.

وتخلل المحاضرة بث مقطع مرئي لسنتيا مركيز المدير العالمي لإطار عالم أفضل حيث أكدت على أهمية الحرص على العمل بكل جهد نحو تحقيق استراتيجية 2030، بالإضافة لتفعيل إطار أهمية أهداف مؤسسة من أجل عالم أفضل وأوصت المشاركين بتطوير مهاراتهم لنهضة المجتمع الكشفي.

بالإضافة لتحدث مي عبد الهادي رئيس إطار وحدة عالم أفضل بالمنظمة الكشفية العالمية  قائلة :" يجب أن نتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين، وأن هذا المنتدى فرصة أن تدعموا بعضكم وتتبادلوا الخبرات خاصة أن كل شخص يملك امكانيات غير الآخر".

وتضمن جدول اعمال اليوم الموضوع الرئيسي للمنتدى وهو التنمية المستدامة وأهدافها ال17 وكيف يمكن للحركة الكشفية تطبيقها والاستفادة منها.

وقدم القائد منتظر بن مرزوق عرضًا ترفيهيًا هدف منه توصيل أهداف التنمية المستدامة وإفهامها للشباب وكيف يمكن لأعضاء الحركة الكشفية تطبيق هذة الأهداف.

ودعمًا لهذا الهدف تم بث مقطع مرئى للمدير العالمي لإطار عالم أفضل سانتيا ماركيز والتي أكدت على أهمية بذل الجهد لتحقيق استراتيجية 2030 بالاضافة لتفعيل إطار من اجل عالم أفضل واكدت للمشاركين على تطوير مهارتهم لخدمة المجتمع الكشفي.

وأضافت القائدة مي عبد الهادي رئيس إطار وحدة عالم أفضل بالمنظمة الكشفية العالمية انه يجب أن يتبادل المشاركين الخبرات والتجارب وأن المنتدى بيئة صالحة لهذا.

بالاضافة لتقديم الوفود المشاركة بالمنتدى الكشفي العربي الرابع للشباب بشرم الشيخ عرضًا مرئيًا حول دور الحركة الكشفية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتضمنت بعض الأنشطة الإيجابية التي قامت بها كل دولة بشكل عملي لتحقيق السبعة عشر هدفا.

ختامًا بالماراثون الرياضي الذي انطلق من ميدان السلام لمدة 15 كيلو ليؤكد أن مصر هي بلد الأمن والأمان وذلك تحقيقًا لاهداف التنمية المستدامة.


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  100 %
  حسام البدرى  0 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr