الأخبار 

كريم عبد العزيز وأحمد عز يجتمعان في فيلم عن "1919"

08/09/2019 9:49:16 PM فن وثقافة
كريم عبد العزيز وأحمد عز يجتمعان في فيلم عن

بدأت شركة "سينرجى فيلمز"، الاستعدادات والتحضيرات لفيلم "كيرة والجن" 1919، المأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد تحمل نفس الاسم، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، والذى يجسدان شخصيات "كيره والجن" بحسب الرواية، من إخراج مروان حامد، حيث وضعت الشركة خطة إنتاجيه محكمة لتقديم عملا سينمائياً ضخماً خلال الفترة المقبلة، وأبرز نقاط تلك الخطة، بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التى يدور حولها الفيلم، فضلا عن تصميم الملابس التى تناسب الوقت والزمن، فضلا عن جلب أحدث معدات التصوير من الخارج، بالإضافة لأعمال الجرافيكس والمونتاج الذى سيتم تنفيذها فى أوروبا.

الفيلم تبدأ أحداثه عام 1919 وتستمر حتى عام 1924، وهي الحقبة التي شهدت مقاومة وطنية في مصر ضد الاستعمار البريطاني. ويجسد الفيلم مجموعة من القصص الحقيقية لأبطال عاشوا في تلك الفترة وقدموا التضحيات من أجل حصول مصر على استقلالها من بريطانيا.

وفي الصورة التي نشرها عبد العزيز، ظهر هو وعز بملابس خاصة بهذه الحقبة الزمنية خلال جلسة التحضيرات الخاصة بالفيلم، كما ظهر من خلفهما رقم 1919 في الديكور الخاص بالفيلم.

وأعلن صناع الفيلم عن طرحه  بدور العرض في الصيف المقبل ،وحددت شركة "سينرجى" منتصف شهر ديسمبر المقبل للبدء فى تصوير الفيلم، إذ يعقد مخرج العمل مروان حامد جلسات عمل مكثفة حاليا مع كريم عبد العزيز وأحمد عز والكاتب أحمد مراد والمنتج أحمد بدوى مدير عام " سينرجى فيلمز" ، للوقوف على التفاصيل المبدئية للعمل، بالإضافة لوضع قائمة باسماء الممثلين المقرر مشاركتهم فى العمل، والبدء فى إبرام التعاقد معهم خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن عز وكريم يتنافسان على إيرادات موسم أفلام عيد الأضحى، حيث طرح كريم  الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" بمشاركة نيللي كريم وهند صبري وإياد نصار وحقق إيرادات غير مسبوقة، بينما طرح عز الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق" الذي يعرض بعنوان "عودة أسود الأرض" بمشاركة عمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داود ومحمد ممدوح وإياد نصار وباسم سمرة وريم مصطفى ونسرين أمين.


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  33 %
  حسام البدرى  33 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  33 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr