الأخبار 

بعد غد الأربعاء.. مؤتمر لإطلاق النسخة الثانية من جائزة "راشد بن حمد الشرقي للإبداع"

09/09/2019 1:48:00 PM فن وثقافة
بعد غد الأربعاء.. مؤتمر لإطلاق النسخة الثانية من جائزة

يشارك عدد من نجوم الفن كضيوف شرف على المؤتمر الصحفى للإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع والمقرر إقامته بعد غد الأربعاء بالقاهرة، والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

واستقر القائمون على المؤتمر على الفنانة راندا البحيرى لتقديم فعالياته فيما تقرر حضور الفنانين هاني رمزي، هالة فاخر، نهال عنبر، سامح الصريطي، أحمد رزق، فتحي عبدالوهاب، نشوى مصطفى، أمل رزق، محسن منصور، إيناس عز الدين، والمطرب سامح يسري.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر برعاية من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومقررأن تحظى فعاليات المؤتمر بحضور كبير من الشخصيات العربية والأدباء والفنانين والمبدعين العرب في المجالات الأدبية والفنية والثقافية بعدما أصبحت الجائزة لها أهمية ومكانة على خارطة الفعاليات العربية لاحتفائها بالمبدعين العرب من مختلف الأجيال في سبعة فروع للجائزة وهي الرواية لفئتي الكبار والشباب، القصة القصيرة، النص المسرحي، أدب الأطفال، الشعر، والدراسات النقدية.

يذكر أن الجائزة في دورتها الأولى العام الفائت وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة  أقامت حفلاً كبيراً كرم خلاله سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، معالي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، والفنانة الكبيرة سميحة أيوب.

والفائزين في الدورة الأولى لـ"جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع"، حيث خلصت تقارير لجان التحكيم في الفئات السبع إلى فوز كل من: في جائزة أدب الأطفال حصل على المركز الأول مصطفى سعيدي من المغرب، والمركز الثاني محمود صلاح من مصر، أما المركز الثالث فكان من نصيب مأمون محمود حسن من سوريا.

وفي فئة القصة القصيرة، حصلت أكثم الحسين من سوريا على المركز الأول، ونال مروان سميتي من المغرب المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب محمد عبد الصمد الإدريسي من المغرب. وفي فئة النص المسرحي، حصل على المركز الأول عيسى الصيادي من سوريا، ونال المركز الثاني علي آل طعمة من العراق، فيما نالت المركز الثالث عذاب علي من سوريا. أما في فئة الرواية "كبار"، فقد حصلت على المركز الأول عزة دياب من مصر، ونال المركز الثاني محمد الغربي عمران من المغرب، فيما ذهب المركز الثالث إلى سامر أنور الشمالي من سوريا. وفي جائزة فئة الشعر، حصل على المركز الأول هاني عبد الجواد من الأردن، ونال أيمن ثابت من مصر المركز الثاني، فيما نال مصطفى رجوان من المغرب المركز الثالث. وفي فئة الرواية "شباب"، حصل على المركز الأول قاسم لبريني من المغرب، والمركز الثاني محمود السامرائي من العراق، ونالت آية عبد الرحمن المركز الثالث من مصر. وفي فئة الدراسات النقدية، حصل على المركز الأول سعيد الفلاق من المغرب، وفي المركز الثاني إبو بو عبيد من موريتانيا، فيما نال المركز الثالث عبد الهادي عبد الهادي من مصر .


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  100 %
  حسام البدرى  0 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr