الأخبار 

الفرقة المسرحية للجامعة البريطانية تعرض VIP في مكتبة الإسكندرية اليوم

09/09/2019 2:42:20 PM فن وثقافة
الفرقة المسرحية للجامعة البريطانية تعرض VIP في مكتبة الإسكندرية اليوم

 

منى عبدالوارث

في إطار خطة دعم طلابها في الأنشطة المختلفة، تعرض الجامعة البريطانية في مصر، من خلال فرقتها الفنية، العرض المسرحي VIP على مسرح مكتبة الإسكندرية مساء اليوم الأحد، تحت رعاية محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور لفيف من الشخصيات العامة.

 

وتقدم مسرحية " VIP" من خلال أبطالها بعض النصائح من بينها ترسيخ قيم المسئولية فى كل مواطن تجاه وطنه، والمحافظة على منشآته ومرافقه كأنها بيته الذى يحتمى فيه، بالإضافة للتصدي للفساد بأشكاله المختلفة، ومسرحية "VIP" عن رواية "المفتش العام" للأديب الروسي نيقولاى جوجول.

 

وتدور أحداث العرض المسرحي الذي يقام تحت إشرف حنان السعداوي مديرة التسويق والعلاقات العامة وشئون الخريجيين والأنشطة الطلابية وإسلام صوان المشرف على الأنشطة الطلابية بالجامعة، في قالب كوميدي يقترب من الفانتازيا التي تحمل رسائل ضمنية مفادها "إبدأ بنفسك" فى التغيير للأفضل دون إنتظار الرقيب.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية بفريق مسرح الجامعة وتفوقهم الفني في عرض "VIP" وهو ما ساعد الفرقة المسرحية في إقامة عرضها بشكل سنوى منتظم على مسرح الجامعة إضافة لعرضها في مكتبة الإسكندرية العريقة. لافتاً إلى أن أن المسرحية تحمل رسائل مهمة للمجتمع بشكل عام وللشباب بوجه خاص ويأتي في مقدمتها "إبدأ بنفسك" فى التغيير للأفضل دون إنتظار الرقيب.

 

وأشار حمد إلى أن الفن هو أحد أدوات القوة الناعمة القادرة على التأثير بشكل مباشر في المجتمعات لما لها من قدره تساهم في الإرتقاء بوعي أفراده، لذلك تحرص الجامعة البريطانية على دعم الأنشطة الفنية للطلبة وتوفر لهم كافة الإمكانيات، لكي يتمكنوا من توصيل رسالتهم ودعم قدرتهم الإبداعية.

 

جدير بالذكر أن مسرحية "VIP” تعد عرضاً فريداً من نوعه لأنه يعتمد على تكنيك جديد، حيث قامت الفرقة المسرحية للجامعة البريطانية والتي تأسست منذ 5 سنوات بعمل بروفات على هذا العرض لمدة 7 شهور متصلة وهو ما جعله يخرج إلى النور بهذا الشكل.


تعليقات



استطلاع رأي

من تختار مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

  حسن شحاتة  100 %
  حسام البدرى  0 %
  حسام حسن  0 %
  ايهاب جلال  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد
Counter for tumblr