الأخبار 

تأجيل مُحاكمة المتهمين بـ"مقتل ميادة أشرف" ..وإحالة محاميين للتأديب

17/09/2017 3:04:20 PM حوادث وقضايا
تأجيل مُحاكمة المتهمين بـ

أجلت هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، مُحاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مقتل ميادة أشرف"، لجلسة الغد، وذلك لتعذر انعقاد الجلسة بسبب تغيب عدد من محاميين الدفاع.


وأثبتت المحكمة عدم حضور دفاع المتهمين اسلام ممدوح و محمد حسني و محمود نور الزهور وأحمد موجي و شوقي السيد، ونبه على الشهود بالحضور، وللقرارات السابقة.


وأمرت المحكمة بإحالة المحاميين وائل علي البنا و محمد أحمد عطية، الى مجلس تأديب المحاميين بمحكمة استئناف القاهرة، لإخلاله بسلوكه المهني الذي يفرضه قانون المحاماة، لنكوصه عن الدفاع عن موكله، وعدم حضوره جلسة اليوم ، دون عذر مقبول ودون أن يُعينمن يقوم مقامه.


وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتلالعمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي

#####


اخلاء سبيل عمرو واكد بكفالة 5 الاف جنيه في اتهامه باتلاف سيارة مواطن 


كتب أحمد محمد 

أخلت نيابة الدقي برئاسة المستشار عبد الله المهدي رئيس النيابة سبيل الفنان عمرو واكد بكفالة 5 الاف جنيه عقب التحقيق معه في اتهامه تحطيم سيارة مواطن اثناء توقفها امام منزله . 


ومثل "واكد" امام محمد حماد وكيل اول نيابة الدقي ووجهت له النيابة تهمة الاتلاف العمدي لسيارة مواطن 


وتسلمت نيابة الدقي باشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية التحريات التي طلبتها النيابة من رجال البحث الجنائي بمباحث الجيزة حول الواقعة . 


وتضمنت التحريات صحة الواقعة وافادت ان الفنان عندما عاد بسيارته لركنها امام فيلته بشارع احمد المليحي فوجيء بتوقف سيارة اخري ما دفعه لرشقها ب "طوب" وقام بتهشيم الزجاج الامامي للسيارة والمرايات ، وهو ما اثبتته معاينة ضابط شرطة من القسم ومن خلال مناقشة عدد من سكان الشارع وشهود العيان .

واستمعت النيابة لاقوال الطالب مقدم البلاغ الذي افاد انه كان جالسا علي "كافيه" بالقرب من فيلا عمرو واكد وقام بركن سيارته وعندما عاد لاستقلالها فوجيء بتحطم زجاجها واخبره المتواجدين بالشارع ان واكد من فعل بها تلك التلفيات ، واستمعت النيابة لاقوال اثنين من شهود العيان الذين تصادف تواجدهما علي الكافيه المواجه للفيلا وقررا انهما شاهدا واكد اثناء ارتكاب الواقعة .

$$$$

24 سبتمبر استئناف حكم حبس صاحب صيدليات رشدي مع حضوره محبوسا

كتب أحمد محمد 

طالب الصيدلي هاني سامح والمحامي صلاح بخيت المهتمان بشئون الدواء جموع الصيادلة بالإنضمام للنيابة العامة في المطالبة بتأييد حكم أول درجة في القضية 13908 لسنة 2017 جنح مستأنف شرق القاهرة وقالا بأن القضية ستنظر في جلسة 24 سبتمبر القادم بمجمع المحاكم بالقاهرة الجديدة .


وذكرا أن المتهم وهو صاحب سلسلة صيدليات رشدي مشطوب من سجلات الصيادلة وفقا لحكم من الهيئة التأديبية برفقة أكثر من ثلاثين صيدليا من مديري صيدلياته .


وقال الصيدلي هاني سامح أن مادة الإتهام هي التحايل على قانون مزاولة مهنة الصيدلة وفقا للمادة 78 وتنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد على مائتي جنيه كل من زاول مهنة الصيدلة بدون ترخيص أو حصل على ترخيص بفتح مؤسسة صيدلية بطريق التحايل أو باستعارة اسم صيدلي .وأنه يعاقب بنفس العقوبة الصيدلي الذي أعار اسمه لهذا الغرض ويحكم بإغلاق المؤسسة موضوع المخالفة وإلغاء الترخيص الممنوح لها.


وذكر المحامي صلاح بخيت أنه بصدد رفع قضية جنائية ضد صاحب الصيدليات لإدعائه أنه صيدلي وإيهام الناس بذلك وفقا للمادة 79 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 والتي تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين كل شخص غير مرخص له في مزاولة المهنة يعلن عن نفسه بأي وسيلة من وسائل النشر إذا كان من شأن ذلك أن يحمل الجمهور علي الاعتقاد بأن له الحق في مزاولة مهنة الصيدلة مع الحكم بإغلاق المؤسسة موضع المخالفة وإلغاء الترخيص الممنوح لها .

وذكر صلاح بخيت أنه من حق كل صيدلي ومواطن أصابه الضرر من جرائم سلاسل الصيدليات أن يطالب بتعويضات مدنية تجبر الضرر الحاصل من تلك الجرائم .


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز فى مباراة ذهاب ابطال افريقيا الدور التمهيدى ؟

  فوز الزمالك  50 %
  فوزديكاداها الصومالى  50 %
  التعادل  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد