أئمة بريطانيون يطالبون بانشاء فرع لمنظمة خريجى الأزهر بلندن ‫‫

19/09/2017 4:11:57 PM وزرات ومؤسسات
أئمة بريطانيون يطالبون بانشاء فرع لمنظمة خريجى الأزهر بلندن ‫‫

استقبل  د. محمد عبد الفضيل  نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر  وفداً من   أئمة المساجد , و رؤساء المراكز الإسلامية بلندن و ذلك بمقر المنظمة بالقاهرة .
أعرب الوفد عن تقديره للأزهر الشريف  وشيخه الجليل فضيلة  الإمام الأكبر أ.د  أحمد الطيب،  وجهوده في نشر السلام وقيم التسامح والحوا ر, مطالبين بمزيد من التنسيق  مع المنظمة لتكثيف الجهود  والأنشطة من أجل تبديد الصورة السيئة عن الإسلام  في أوروبا , وذلك من خلال عقد  مزيد من الدورات التدريبية لأئمة المساجد البريطانيين بالمنظمة , و كذا فتح عدداً من  المكاتب الفرعية لمنظمة خريجى الأزهر بلندن .
أكد د. عبدالفضيل  خلال اللقاء أننا في أمس   الحاجة الآن إلى تقديم الإسلام الوسطي المعروف بروح التسامح  والمحبة ،  بدلا من الصورة  المشوهة التى أشاعها  المتطرفون من أعداء الإنسانية  التى ربطت الإسلام بالدم والقتل والسواد والعنف .
وأضاف فضيلته أن المسلم الحقيقي محب للحياة , وللإنسانية  ينشر قيم التسامح والخير.
ومن جانبهم قام المسئولون على المنظمة بعرض   فيديو كتقرير مفصل عن  ماهية المنظمة وأهدافها ورسالتها وأهم أنشطة وجهود الرابطة في الداخل والخارج .

جدير بالذكر أن هناك  فرعاً للمنظمة ببريطانيا  تم إنشائه   منذ عام 2011 , ويشغل د. محمد حسين بيرزادا  منصب رئيس الفرع هناك وهو نائب رئيس جامعة الكرم ,إيتون هول ريدفورد , وللفرع العديد من المشاركات والأنشطة   والإصدرات لتصحيح صورة الإسلام , وكذا في مجال مكافحة الإرهاب وأبرزها كتاب "داعش دولة الجاهلية " لمحمد حسين بيرزادا.

تعليقات

اقرأ لـ