برلمانى : زيارة الرئيس للإمارات اليوم يعكس حرص الدولتين على التنسيق لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة ‫‫

26/09/2017 1:56:03 PM سياسة
برلمانى : زيارة الرئيس للإمارات اليوم يعكس حرص الدولتين على التنسيق لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة ‫‫

قال النائب أشرف عثمان عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن ،  أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  إلى الإمارات ، تؤكد أن العلاقات المصرية الإماراتية تتسم بالاستقرار واتفاق وجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات التعاون المشترك.
 
وأشار عضو مجلس النواب ،  إلى أن تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية يعكس حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.
 
وأضاف ، أن دولة الإمارات العربية المتحدة لها خصوصية متفردة لدى الدولة المصرية، نظرًا لوقوفها المستمر إلى جانب الدولة المصرية، فضلًا عن مشاركة الإمارات ومصر ضمن التحالفات القوية لمكافحة العناصر والتنظيمات الإرهابية.
 
وتابع عضو مجلس النواب ، إلى أن هناك تأثيرا اقتصاديا كبيرا جراء تلك الزيارة خصوصا وأنه يمكن الاعتماد علي الجانب الإماراتي في إعداد دراسات جدوي المشروعات التنموية في مصر وتمويلها والدخول في شراكات بين المستثمرين من الدولتين أو الحكومات.

تعليقات

اقرأ لـ