الأخبار 

محمد امام يكتب : ضربة معلم

02/05/2019 12:06:50 AM مقالات ومنوعات
محمد امام يكتب : ضربة معلم

ان شراء مصر للطائرات الروسيه المتطوره من طراز سوخوي 35 الطائره الهجوميه من فئه الجيل الخامس المتطوره متعدده المهام اكبر الاثر علي الجيران وعلي الاداره الامريكيه علي وجه الخصوص .

من أهم مواصفات النسخة المطورة من مقاتلة "سو — 35"،أنها أضخم وأقوى مقاتلة في العالم وطول الطائرة بين المقدمة والذيل إلى 21.9 مترا، بينما يصل ارتفاعها إلى 6.5 مترا، ويصل وزنها فارغة إلى 18.4 طنا، بينما يتجاوز وزنها 35 طنا بعد تسليحها.

والمقاتلة الروسية "سو — 35 إس" ثنائية المحركات، تصل سرعتها إلى 2400 كم/ الساعة، أي أكثر من ضعفي سرعة الصوت.

وتستطيع الطائرة التي يطلق الناتو عليها اسم "سوبر فلانكر" تنفيذ هجمات أرضية إضافة إلى كونها مقاتلة حربية يمكنها أن تخوض معارك جوية.

وتحمل الطائرة الروسية أسلحة متنوعة تضم ذخائر هجوم أرضي وصواريخ "جو — جو" وصواريخ "جو — أرض" ويصل أقصى مدى للطائرة إلى 3600 كم.

بالاضافه الي الطائره من طراز ميج 29 المتطوره متعدده المهام  بالاضافه الي منظومه الدفاع المتطوره من الصواريخ S300 طويله ومتوسطه وقصيره المدي اكبر الاثر ايضا

ولذلك ماكان من الاداره الامريكيه الا ان وجه وزير الخارجية الأمريكى تهديد امام مجلس الشيوخ  بفرض عقوبات على مصر فى حال إتمامها شراء صفقة طائرات روسية من طراز سو- 35 ونسى الوزير الامريكى ان مصر مصر دولة مستقلة وذات سيادة ولن تسمح لاى دولة بالتدخل فى شئونها الداخلية وانها ليست احدى جمهوريات الموز فى الفضاء الأمريكى ..وأن تقوية القوات المسلحة المصرية مسألة أمن قومى مصرى وخط احمر لن يسمح لأى دولة بتجاوزه..

 القوات المسلحة درع الوطن وسيفه البتار ..حامية الديار والحدود والأمن القومي ..

 تحية للرئيس السيسى  لاهتمامه بتزويد القوات المسلحة المصرية بكل جديد فى عالم التسليح مما جعلها القوة التاسعة فى عالم اليوم

 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  80 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  20 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد