الأخبار 

رئيس "كاف" يفجر مفاجأة بشأن كان 2019

20/06/2019 2:44:59 PM رياضة
رئيس

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، عن وجود مكائد شريرة تم تدبيرها من البعض ضد مصر، وذلك عندما تم إسناد تنظيم بطولة أمم إفريقيا لها قبل عدة أشهر، وحاول بعض المسئولين التشكيك فى قدرة مصر على إنهاء الاستعدادات بشكل جيد فى الموعد المحدد.



وقدم رئيس الكاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الخميس، باستاد القاهرة الدولي، الشكر للرئيس المصرى والحكومة المصرية وصديقه هانى أبوريدة، على إنجاز المهمة بأفضل شكل، والرد على مَنْ شككوا فى قرار المكتب التنفيذى للكاف من قبل.



واستبعد أحمد أحمد فكرة دعوة الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الكاف السابق، لحضور افتتاح البطولة؛ بسبب بعض الأمور القضائية التى تخص حياتو فى مصر.




وتساءل أحمد أحمد كيف تطالبونى بدعوة حياتو لحضور افتتاح أمم إفريقيا، وهو لم يهنئنى حتى الآن بفوزى برئاسة الكاف، إنه سؤال محرج للغاية، لكن لائحة الكاف تقول إن أي رئيس سابق هو بمثابة رئيس شرفى.



ونفى رئيس الكاف ما تردد بشان اختلاف نسب البث التليفزيونى وحصة مصر منه، مؤكدًا أنه لا علاقة لنسبة البث بعدد المباريات أو الفرق؛ لأن التعاقد مع الشركة الفرنسية تم قبل زيادة عدد منتخبات البطولة.



شدد رئيس الكاف على عدم إذاعة مباريات البطولة حصريًا على محطة تليفزيونية واحدة، وأنها تبث على أربع محطات تليفزيونية فى إفريقيا، جميعها لديها حقوق البث. 

وتطرق للحديث حول أزمة الاعتمادات الصحفية، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد ألف بطاقة إعلامية دون أي تمييز كما يترد، وكان يرغب فى زيادة العدد عن ذلك لكن هناك معايير لا بد من اتباعها. 

واختتم رئيس الكاف تصريحاته بالتأكيد على أنه كان يرغب فى توجيه الدعوة لرئيس الكاميرون لحضور افتتاح البطولة، باعتباره رئيسًا شرفيًا لها قبل سحب التنظيم وإسناده لمصر، لكن ذلك يتطلب بروتوكولا من الدولة المصرية صاحبة الحق الأول فى مثل هذه الدعوات.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية، غدًا الجمعة، بمواجهة المنتخب المصري بنظيره  الزيمبابوي، على استاد القاهرة الدولي، في تمام العاشرة مساءً، على أن يسبقها حفل افتتاح البطولة وبعض العروض الفنية، منها فقرة للمطرب حكيم لإحياء حفل الافتتاح، ويشارك معه اثنان آخران للغناء معه باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

 

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وتُقام البطولة الإفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية.

 

يذكر أن قرعة كأس الأمم الإفريقية، التي أجريت خلال شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات زيمبابوي، أوغندا والكونغو الديمقراطية.


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  100 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد