الأخبار 

منظومة التأمين الصحي الجديدة ومنتدى السياحة الميسرة الأبرز في التوك شو

25/06/2019 9:34:36 AM راديو وتليفزيون
منظومة التأمين الصحي الجديدة ومنتدى السياحة الميسرة الأبرز في التوك شو

نال الحديث عن منظومة التأمين الصحي الجديدة ومنتدى السياحة الميسرة القسط الأكبر من اهتمام برامج التوك شو أمس الاثنين.

فعن منظومة التامين الصحي الجديدة قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور إن منظومة التأمين الصحي الجديدة مصرية 100%.

وأضاف الغضبان أن هناك بعثات سافرت إلى إنجلترا وفرنسا لتلقي تدريبات على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وعن منتدى السياحة الميسرة قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، خلال حواره ببرنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائية النيل للأخبار إن مصر ستستضيف منتدى السياحة الميسرة.

وأوضح أنه يقصد بالسياحة الميسرة السياحة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وهي جزء من السياحة العلاجية.

وأضاف أن متوسط أنفاق السائح من ذوي الاحتياجات الخاصة مرتفع جدا.

وأشار إلى أن مصر لديها ثقافة التعامل وتلبية مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أن هناك اهتماما كبيرا بهذا النوع من السياحة.

وعن ملف الاستثمار قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في تصريحات لبرنامج اليوم المذاع عبر فضائية DMC إنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بوش العالمية لتنفيذ أول مجمع صناعي للشركة لإنتاج الأجهزة المنزلية في مدينة العاشر من رمضان.

وأشار مدبولي إلى أن الشركة حريصة على الوجود في مصر، وتعتبرها نقطة الانطلاق لإفريقيا والشرق الأوسط، لافتًا إلى أن المجمع الصناعي سيوفر العديد من فرص العمل للشباب المصري

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء خلال اتصال هاتفي ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد إن المجمع الصناعي سيكون على مساحة 80 ألف متر مربع، حيث يشمل مركز تدريب، وقسم للابتكار.

وعن ملف الدواء  ثمن الدكتور أشرف بيومي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية السابق، لبرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة موافقة لجنة الصحة بالبرلمان على مشروع قانون هيئة الدواء المصرية.

وأشار بيومي إلى أن قطاع الدواء سيشهد طفرة كبيرة بعد إقرار الهيئة الجديدة، إذ أن الهيئة سيكون منوط بها تنظيم سوق الدواء، ومراقبة الجودة، وعدم صرف الدواء سوى بوصفة طبية.

وعن المنطقة الحرة الجديدة بأسوان قال الدكتور محمود عنبر، الأستاذ بقسم الاقتصاد بجامعة أسوان، لبرنامج صباح الخير يا مصر المذاع عبر فضائية النيل للأخبار إن المنطقة الحرة الجديدة بأسوان تؤكد حرص الدولة المصرية على تحقيق التنمية المتوازنة، وذلك بتنويع المناطق الحرة الموزعة على المحافظات وليس تكدسها في العاصمة فقط.

وتابع عنبر، أنه بدأ النظر لأسوان على أنها بوابة النفاذ لإفريقيا باعتبار الدولة المصرية الآن صاحبة أكثر من مبادرة في القارة، مشددًا على أن وجود منطقة حرة بأسوان يساهم في الحد من البطالة، ويعزز فرص الاستثمار الأجنبي والمحلي.


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  100 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد