الأخبار 

"سيارات الغاز".. و"التأمين الصحي".. و"النمو الاقتصادي".. و"تنشيط السياحة".. في دائرة اهتمام التوشو

14/07/2019 10:02:46 AM راديو وتليفزيون


تنوعت اهتمامات برامج "التوك شو" أمس. قال اللواء عفت عبد العاطي، رئيس شعبة السيارات بالغرف التجارية، في تصريحات لفضائية TEN إن قرار الحكومة الخاص بتحويل سيارات النقل الجماعي للعمل بالغاز الطبيعي، يأتي من أجل الحفاظ على البيئة.

وأوضح أن الكثير من الدول يلجأ لكل ما هو صديق للبيئة من خلال استخدام الطاقات النظيفة والأقل ضررًا على البيئة.

ولفت إلى أن هناك تعاونا مع الصين من أجل توفير سيارات نقل جماعي تعمل بالغاز الطبيعي، كما أن توفير السيارات الكهربائية ساعد في تقليل استهلاك الوقود.

من ناحية أخرى قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجارة السيارات، خلال اتصال هاتفي ببرنامج حضرة المواطن المذاع عبر فضائية الحدث اليوم إن قرار مجلس الوزراء بتحديد 3 أشهر حدا أقصى لنقل ملكية السيارة سيحدث ضررًا كبيرًا للمستهلك والتاجر.

وأكد  أن تجارة السيارات المستعملة مهددة بالتوقف. وأوضح أن رسوم نقل الملكية شهدت زيادة كبيرة جدًا خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن رسوم نقل الملكية ما بين ضريبة ورسوم وتأمين إجباري تتخطي أرباح السيارة، الأمر الذي يهدد تجارة السيارات المستعملة بالتوقف.

وأشار إلى أن هامش ربح تاجر السيارة المستعملة بالنسبة للمصروفات التي ينفقها في نقل الملكية، تلاشى مع قرار تحديد الـ3 أشهر كحد أقصى لنقل الملكية، مطالبًا بأن تكون مدة النقل غير محددة.

وعن ملف الصحة قال الدكتور أحمد السبكي، مدير مشروع التأمين الصحي الشامل، خلال اتصال هاتفي ببرنامج اليوم المذاع عبر فضائية DMC إن الدفعة الثانية من أطباء طب الأسرة توجهوا  إلى إنجلترا لتلقي التدريب على المنظومة الجديدة.

وأشار "السبكي" إلى أن عددا من هؤلاء الأطباء سيكونون نواة المنظومة الجديدة في الإسماعيلية، لافتا إلى أن التجربة الإنجليزية من أفضل التجارب في مجال طب الأسرة.

ولفت إلى أنه تم فتح 68 ألف ملف ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل في بورسعيد حتى الآن، مؤكدا أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على الاشتراك في المنظومة الجديدة، مما يدل على نجاحها.

وعن ملف الاقتصاد قال الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج اليوم المذاع عبر فضائية DMC إن معدلات النمو في مصر تشهد طفرة غير مسبوقة، مؤكدًا أنها تفوقت على دول بحجم الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضاف أن الاقتصاد المصري كان شبه متوقف تمامًا خلال عام 2011 ولكن بالرغم من ذلك استطاعت مصر أن تتصدر قائمة أفضل معدلات النمو المتتالية بين الدول الاقتصادية الكبرى.

وعن ملف السياحة قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، خلال حواره ببرنامج صباحك مصري المذاع عبر فضائية MBCMASR إن مصر تعرضت بعد ثورة 30 يونيو لهجوم خارجي بهدف الضغط على الاقتصاد المصري من خلال حظر السياحة إليها.

وأشار "صادق" إلى أن الرئيس السيسي "وعى لهذا المخطط وعمل على إحباطه بشكل غير مباشر، حيث عمل على بناء جسور اقتصادية مع قوى عظمى مثل ألمانيا".

ولفت إلى أن "فك ألمانيا الحظر عن التوجه لمصر أدى إلى اتباع دول الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن قرار أسبانيا برفع الحظر عن شرم الشيخ سينعش السياحة".

وعن الملف الليبي قال النائب علي السعيدي، رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب الليبي، في تصريحات لفضائية TEN إن أعضاء مجلس النواب الليبي الموجودين في مصر، يمثلون كل الأقاليم الليبية الثلاثة، موجهًا الشكر لمصر قيادة وشعبًا على اهتمامها بالشأن الليبي.

ولفت إلى أن الدور المصري تجاه ليبيا تاريخي، ولا يمكن لأحد نكران ما قدمته مصر من دعم سياسي وأمني لليبيا، لافتَا إلى أن اجتماع أعضاء مجلس النواب الليبي من شأنه تقريب وجهات النظر.

 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  100 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد