الأخبار 

اليوم نظر الاستشكال على حكم إلغاء رسوم إغراق ” البليت “

15/07/2019 9:59:03 AM حوادث وقضايا
اليوم نظر الاستشكال على حكم إلغاء رسوم إغراق ” البليت “

حددت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اليوم الاثنين، لنظر استشكالات وزارة الصناعة والتجارة ومصانع الدورة الكاملة لإنتاج الحديد على حكم سابق للمحكمة بإلغاء رسوم الحماية على واردات البليت وحديد التسليح.

وقال مصدر حكومي لصحيفة إنه تم تحديد اليوم لعقد جلسة نظر الاستشكالات المقدمة من هيئة قضايا الدولة ممثلة عن وزارة الصناعة والتجارة ومصانع الدورة الكاملة.

وتضمنت حيثيات الحكم القضائي أن الشركات الشاكية “المصانع المتكاملة” تستورد ما نسبته 20% من إجمالي واردات مصر من البليت وهو ما يتنافى مع وصف القرار الوزاري للزيادة في واردات البليت بأنها غير مبررة، خاصةً مع تأكيد المصانع المتكاملة أنها لا تستخدم “البليت” في إنتاج حديد التسليح، وتعتمد في ذلك على الخردة.

وكانت الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أصدرت حكمها في الدعوى المرفوعة من مصانع درفلة الحديد ضد قرار وزارة التجارة والصناعة رقم ٣٤٦ بإلغاء قرار الوزارة بفرض رسوم على واردات البليت.

وقدمت مصانع الدرفلة حافظة مستندات للمحكمة تؤكد تضررها من فرض رسوم على واردات البليت كبدت المصانع والدولة خسائر تخطت مليار جنيه خلال 90 يوما هي مدة سريان القرار.

وفي المقابل قدمت المصانع المتكاملة ووزارة التجارة والصناعة حافظة مستندات للمحكمة أيضا ولكن المحكمة اقتنعت بموقف مصانع درفلة الحديد مما جعلها تصدر حكمها بإلغاء القرار المستشكل عليه حاليا.

 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  100 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد