الأخبار 

الداخلية تتصدى بحزم لمنتحلى صفة ضباط الشرطة

18/07/2019 8:39:45 PM حوادث وقضايا
الداخلية تتصدى بحزم لمنتحلى صفة ضباط الشرطة

كتب : أحمد مصطفى عاشور

فى الأونة الأخيرة لجأ العديد من المحتالين لحيلة انتهجوها لخداع المواطنين وإجبارهم على دفع أموالهم بالإكراه، بعد ترويعهم وإرهابهم باسم القانون، فقد انتشرت خلال الأيام الأخيرة الماضية ظاهرة انتحال المجرمين لشخصيات ضباط أو أفراد الشرطة، كانت نتيجتها الاستيلاء على ملايين الجنيهات من أموالهم أو ترويعهم وكشفت قوات الشرطة العديد من هذه الحوادث.

 

وتحديدًا في قسم شرطة أول العامرية شهدت واقعة انتشرت لخداع المواطنين حيث انتحل 11 شخص صفة ضباط شرطة وقامو بالاستيلاء على 800 ألف جنيه، مستعينين بهويتهم الجديدة، وذلك بدائرة قسم شرطة أول العامرية.

 

وفي محافظة الجيزة منذ مايقرب من 30 يوماً ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بانتحال صفة ضابط شرطة ومحكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية تزوير وبعدها بأيام في منطقة ترعة البطران ضبط 4 أشخاص لاتهامهم بانتحال صفة رجال شرطة ومحاولة خطف شخص بشارع سعد زغلول.

 

 وينص قانون العقوبات على أن عقوبة انتحال صفة ضابط شرطة بدون جريمة تتراوح بالحبس من شهر إلى 3 سنوات بينما في حالة انتحالها للنصب على المواطنين تتراوح بين 3 إلى 7 سنوات، وربما تصل إلى 15 سنة، في حالة ارتباطها بسلاح ناري، بينما تصل للإعدام في حالة القتل.

وتنص المادة 155 من قانون العقوبات على: «أنه كل من تداخل فى وظيفة من الوظائف العمومية ملكية كانت أو عسكرية من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك أو أجرى عملًا من مقتضات إحدى هذه الوظائف يعاقب بالحبس»،

كما تنص المادة 156 على: "أن كل من لبس علانية كسوة رسمية بغير أن يكون حائزًا للرتبة التي تخوله ذلك أو حمل علانية العلامة المميزة لعمل أو لوظيفة من غير حق يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  87 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  12 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد