بيان نقابة المهندسين يغضب مستخدمي التواصل الاجتماعي

30/07/2019 9:06:27 AM تقارير وتحقيقات
 بيان نقابة المهندسين يغضب مستخدمي التواصل الاجتماعي

طالب قطاع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإقالة المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، على ضوء البيان الذي أصدرته النقابة بشأن شروطها لقبول قيد خريجي الجامعات والمعاهد التكنولوجية الخاصة

وأوضح الرواد أن النقابة ذكرت في بيانها إنها لن تقبل عضوية خريج أي معهد أو كلية خاصة، ثبت أنه حصل في الثانوية العامة (2015-2016) على مجموع أقل من 10% من الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة الحكومية.

ودشن الرواد هاشتاج "#اقالة_نقيب_المهندسين"، والذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولاً، كما غرد الرواد عبر هاشتاجات "#اقفلوا_دكاكين_هندسة" و"#اقالة_هاني_ضاحي". 

ورأى المستخدمون أن هامش 10% الذي حددته النقابة لخريجي التعليم الخاص ظالم للمهندسين خريجي الجامعات الحكومية، مؤكدين أن فرق المجموع والتعليم شاسع ولا يجوز مساواة من حصل في الثانوية العامة على مجموع يفوق 90% ومن حصل على مجموع 60% على حد قولهم.

وطالب البعض بغلق عدد من المعاهد الخاصة التي تقدم الدراسات الهندسية، وطالب الرواد بخضوع كافة كليات الهندسة الخاصة لرقابة صارمة.

على صعيد آخر، هاجم البعض المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك بعد الهزيمة أمام الأهلى في ختام الدوري الممتاز

وانتقد الرواد طريقة إدارة نادي الزمالك في الوقت الراهن، معبرين عن عدم رضاهم على مستوى فريق الكرة، وطالب البعض بأن يتولى أحد نجوم الزمالك البارزين إدارة النادي.

وفي سياق مختلف، تداول الرواد خبرا أن الإعفاء الضريبي على المرتبات يقتصر فقط على العلاوات الخاصة

وأوضح الرواد أن المحكمة الإدارية العليا قد ألغت الحكم المتضمن أن الإعفاء من الضريبة على المرتبات المقرر للعلاوات الخاصة المضمومة لراتب الموظف من الفترة 1992 إلى 2007 يمتد ليشمل المبالغ التى تأثرت بهذا الضم من مكافآت وحوافز وغيرها.

 


تعليقات



استطلاع رأي

هل يسافر الزمالك لقطر لملاقاة الترجى التونسى فى السوبر الافريقي؟

  نعم  80 %
  لا  20 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد