الأخبار 

"القناة للسكر": بدء الإنتاج من مصنع غرب المنيا في 2021

31/07/2019 10:26:14 AM اقتصاد

أكد إسلام سالم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القناة للسكر المصرية، أمس، أن مصنع سكر البنجر الذي تبنيه الشركة في غرب المنيا سيصل إلى طاقته الإنتاجية الكاملة في 2022.

وقال لـ"رويترز": "سنبدأ الإنتاج بنحو 50 بالمائة من الطاقة الإنتاجية في فبراير 2021، على أن نصل للطاقة الإنتاجية الكلية في 2022".

وتعكف القناة للسكر على مشروع في غرب المنيا بقيمة نحو مليار دولار يهدف لإقامة أكبر مصنع لسكر البنجر في العالم بطاقة تزيد على 900 ألف طن سنويا، بجانب تنمية واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية باستخدام المياه الجوفية، لإنتاج مليوني طن من بنجر السكر في السنة، ومحاصيل استراتيجية أخرى مثل القمح والذرة. وذكر سالم أن إنتاج المصنع سيغطي أكثر من 75 بالمائة من الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك في مصر.

وتنتج مصر نحو 1.3 مليون طن من السكر من البنجر سنويا بينما تستهلك نحو ثلاثة ملايين طن سنويا، وتسد العجز من خلال واردات من القطاعين العام والخاص.

وفي مارس آذار الماضي، أعلنت القناة للسكر توقيع اتفاق تمويل معبري قيمته 100 مليون دولار و1.2 مليار جنيه مع تحالف يضم ستة بنوك لتمويل عمليات الشراء والبناء والتشغيل لمشروعها في غرب المنيا للستة أشهر القادمة لحين الانتهاء من اتفاق قرض طويل الأجل قيمته 700 مليون دولار. وقال سالم: إن الشركة ستوقع القرض النهائي البالغة قيمته 700 مليون دولار مع بنوك ومؤسسات دولية قبل نهاية العام.

وأضاف أن 30 بالمائة من تمويل المشروع البالغة تكلفته مليار دولار سيكون تمويلا ذاتيا، و70 بالمئة عبر قروض من البنوك والمؤسسات الدولية.

ولم يوضح سالم مدة سداد القرض أو الفترة المتوقعة لاسترداد الاستثمارات.

 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  100 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد