"عقد المونوريل".. و"بوابة المناطق الاستثمارية الصناعية".. و"استعدادات عيد الأضحى".. الأبرز في صحف اليوم

05/08/2019 9:01:03 AM فن وثقافة

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم "الاثنين" اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، وذلك بحضور رئيس شركة "بومباردييه" العالمية للنقل.

ونقلت الصحف عن المتحدث الرئاسي بسام راضى، أن الاجتماع شهد بحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك مع الشركة في مشروعات قطار المونوريل، حيث تم توقيع عقد بين وزارة النقل وشركة "بومباردييه" لإنشاء مونوريل لربط القاهرة بكلٍ من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، كما تضمن العقد أيضًا توطين صناعة المونوريل فى مصر.

وفي شأن اقتصادي، أشارت الصحف إلى استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، الرؤية النهائية للبوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية، وذلك في إطار إنهاء الحكومة استعداداتها لإطلاقها، وذلك في اجتماع حضره، وزير التنمية المحلية، ووزير التجارة والصناعة، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وآخرون.

وأوضحت الصحف أن البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية تستهدف عرض كافة الفرص الصناعية الاستثمارية على قاعدة بيانات موحدة، لمساعدة المستثمرين على إيجاد الفرصة الاستثمارية المناسبة.

وعلى المستوى المحلي، ذكرت الصحف أن وزارة التضامن الاجتماعى تبدأ اليوم صرف معاشات شهر أغسطس وذلك للمعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي لعدد 3.37 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 6.24 مليار جنيه.

وأفادت صحف الاثنين أن وزارة التنمية المحلية، وقعت بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، بهدف عمل نظام إلكتروني يسمح بمتابعة وتقييم الخطط السكانية.

وأوضحت أن البروتوكول يهدف إلى عمل نظام إلكتروني يسمح بمتابعة وتقييم الخطط السكانية وبناء قدرات مجموعات العمل السكانية التى يتم إنشاؤها بمقر المحافظات على التحليل الإحصائي واستخراج المؤشرات وإعداد الجداول الإحصائية.

وتداولت الصحف تصريح أحمد كمال، المتحدث الرسمي بوزارة التموين والتجارة الداخلية بأن الوزارة تسعى لطرح اللحوم بسعر مخفض مقارنة بالسعر المطروح في السوق، بما يعادل 50 طنا للحوم البرازيلية، ولحوم ضاني مبردة بما يعادل440 طنا، ودواجن بما يعادل 2000 طن، مؤكدًا وجود حالة من الاستنفار التمويني طول أيام العيد.

وعلى المستوى الخارجي، قالت صحف اليوم إن وزراء خارجية كل من العراق ومصر والأردن اختتموا، اجتماعهم أمس في بغداد لتعزيز التعاون بين الدول الثلاث في مختلف المجالات، تنفيذا لمقررات القمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة في مارس الماضي لبحث سبل التعاون والتنسيق والتكامل بين الدول الثلاث.


تعليقات



استطلاع رأي

هل يسافر الزمالك لقطر لملاقاة الترجى التونسى فى السوبر الافريقي؟

  نعم  80 %
  لا  20 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد