خطة لزيادة الإنتاج البترولي إلى 690 ألف برميل يوميا

14/08/2019 9:44:12 AM اقتصاد
خطة لزيادة الإنتاج البترولي إلى 690 ألف برميل يوميا

أكدت وزارة البترول أنها تستهدف الوصول بمتوسط الإنتاج من الزيت الخام والمتكثفات إلى حوالي 690 ألف برميل يوميا في نهاية العام المالي الحالي، مقابل حوالي 630 ألف برميل يوميا حاليا.

وأضافت الوزارة أنه تم تكليف فريق عمل تحت إشراف الوزير للوقوف على أسرع وأنسب الطرق التي من شأنها تحقيق زيادة في إنتاج الزيت الخام.

وأشارت إلى أنه يتم حاليا تنفيذ برنامج عمل لزيادة معدلات إنتاج مصر من البترول من خلال اختيار بعض الظواهر الجيولوجية الجديدة التي ثبت نجاحها بالفعل، وتبني اختبارات لتراكيب جيولوجية جديدة لم يلتفت إليها من قبل، ومنها منطقتا فاغور وجيسوم بالصحراء الغربية وخليج السويس.

وأوضحت الوزارة أنه تم الإعلان عن اكتشافات للزيت الخام في هاتين المنطقتين ستفتح آفاقا جديدة لتحقيق المزيد من الاكتشافات من منطلق استهداف تحقيق طفرة في إنتاج الزيت الخام على غرار ما تحقق من زيادة في إنتاج الغاز الطبيعي.

وقالت الوزارة إنه تم اختيار بعض المناطق في عدد من القطاعات بمنطقة غرب المتوسط لاحتماليتها البترولية المرتفعة، والإسراع في إسنادها للشركات العالمية الكبرى التي تمتلك كوادر وخبرات والتكنولوجيات الحديثة لتحقيق اكتشافات جديدة بعد الانتهاء من عمل المسح السيزمي ثنائي وثلاثي الأبعاد لهذه المناطق البكر.

وأضافت أنه تم أيضا طرح المزايدة العالمية للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر والمحدد لها موعد إقفال في 15 سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن قطاع البترول وضع شروطا متوازنة جاذبة للاستثمار، ولتقدم الشركات العالمية إلى هذه المزايدة في ظل المنافسة العالمية.

 


تعليقات



استطلاع رأي

هل يسافر الزمالك لقطر لملاقاة الترجى التونسى فى السوبر الافريقي؟

  نعم  80 %
  لا  20 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد