مؤسسات دولية تمول محطة رياح خليج السويس ومشروع سلاسل القيمة المضافة

14/08/2019 9:56:13 AM اخبار مصر
 مؤسسات دولية تمول محطة رياح خليج السويس ومشروع سلاسل القيمة المضافة

وافق كل من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير «EBRD» ومؤسسة التمويل الدولية «IFC» وشركة «OPIC» على تمويل مشترك بقيمة 252 مليون دولار لصالح محطة رياح جديدة بمنطقة خليج السويس بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 ميجاوات.

ويتم تنفيذ مشروع محطة رياح خليج السويس وفقا لنظام BOO، وهو نظام البناء والتملك والتشغيل، بالتعاون مع شركة ليكيلا لطاقة الرياح، ويأتي المشروع عقب نجاح إطلاق مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية بأسوان، وفقا لبيان.

في سياق متصل أعلن البنك الأوروبي برنامج تمويل سلسلة القيمة المضافة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، والمخصص له نحو 70 مليون يورو، و يهدف إلى إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة من أجل تعزيز قدرتها التنافسية، وزيادة مشاركتها في أسواق التصدير.

ويستهدف برنامج «VCCP» المقترضين من القطاع الخاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين يزودون مجمعي سلاسل القيمة، ومنهم على سبيل المثال شركات التجهيز المحلية والجهات الخارجية، في صناعات مثل الصناعات الزراعية، والخدمات الصناعية، والخدمات اللوجستية والتوزيع، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن المُقرر أن يتم توفير التمويل في شكل قروض غير مضمونة لكبار المؤسسات المالية المشاركة، بما في ذلك البنوك ومؤسسات التمويل الأصغر وشركات التأجير التمويلي، للإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة.

 


تعليقات



استطلاع رأي

هل يسافر الزمالك لقطر لملاقاة الترجى التونسى فى السوبر الافريقي؟

  نعم  80 %
  لا  20 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد