الأخبار 

جنازة بطل العالم لكمال الاجسام نعيم البرهومي حضرت الجماهير وغابو المسؤولين

19/09/2019 1:49:26 AM رياضة
جنازة بطل العالم لكمال الاجسام نعيم البرهومي حضرت الجماهير وغابو المسؤولين

تونس /نجاة غريبي

ودعت تونس يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 بطل العالم لكمال الاجسام نعيم البرهومي اذي وفته المنية يوم الأحد الفارط 8 سبتمبر 2019 بأحد المستشفيات بالعاصمة الفرنسية اثر حادث مرور.وقد وصل جثمان المغفور له نعيم البرهومي مطار تونس قرطاج الدولي في ساعة متأخرة من ليلة الإثنين 16 سبتمبر.

حيث تم تشييع جثمانه إلى مقبرة الجلاز بتونس العاصمة، وسط حضور جماهيري غفير من أحباء الفقيد وخاصة جماهير ناديه الترجي الرياضي التونسي ، حيث تعتبره أحد أبناء النادي وتقمص زيه في كل المحافل الرياضية العربية والعالمية، وكان دائما يحمل قميص الترجي في كل البرامج التلفزيونية التي يحضرها.فهو من الرياضيين الوفيين لهذا النادي العريق.

بداية مسيرة الفقيد لم تكن سهلة وكل من تابع مسيرة نعيم البرهومي يعرف الصعوبات التي إعترضته في البداية ولم تكن سهلة بالمرة، لكنه باصراره على التألق والنجاح اثمرت على العديد من الألقاب والميداليات.

ولد البرهومي في منطقة شعبية وتحديدا بباب الأقواس بالعاصمة، سنة 1978. وهو من عشاق فريق الترجي الرياضي التونسي، بدا تعليمه في مدرسة الصادقية، ومن ثمة بدأ شغفه بالرياضة والألعاب الرياضية، إلى ان إكتشف رياضة كمال الأجسام وواصل فيها، ليحقق بطولات عديدة. خارج ارض الوطن، الآن رياضة كمال الأجسام في تونس . تعتبر رياضة لم يستعرف بيها الا القليل.او بالأحرى الا من يتقن هذه الرياضة .

سنة 2015 أعلن البرهومي عقب تحصله على لقب بطولة العالم في كمال الأجسام بأنه لعب تحت راية فرنسا إضطرار، وأحسّ بالأسى لذلك، مؤكدا حينها في احد الاذاعات تونسية أنه قوبل بعد ماتجاهل من طرف الجامعة التونسيّة التي وعدته في البداية ثمّ تخلّت عنه مما اضطرّه إلى اللعب بإسم فرنسا.

في سنة 2016 تداركت سلطة الإشراف الأمر وأحرز نعيم البرهومي على الميدالية البرونزية في بطولة العالم لكمال الأجسام التي دارت في اسبانيا رافعا علم تونس، وأكد حينها أنه تلقى المساعدة والدعم الكافيين من جامعة الإشراف لتمثيل تونس في المسابقة .

وفي سنة 2017 راسل حينها وزيرة الشباب والرياضة السابقة السيدة ماجدولين الشارني طالبا تمكينه وبصفة استثنائية من مصاريف التنقل والتسجيل والمعيشة حتى يمثل تونس أحسن تمثيل في المحافل الدولية التي يشارك بها.

ويذكر أن البرهومي اهدى تونس الميدالية الذهبية ( وزن175 ) في البطولة العالمية جوهون لي بكوريا، كما توج الارجنتيني جوليان باريداس بالميدالية الفضية.

وما حضور الجماهير الرياضية لتوديعه الا اعترافا بالجميل لهذا البطل الذي افنى روحه في خدمة رياضة كمال الاجسمان واللعب باسم بلاده تونس رغم غياب شبه كلي للجامعة التونسية لكمال الاجسام وما هكذا نودع أبطالنا.في تونس.


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  100 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد