الأخبار 

وحيد مدنى يكتب : الملاكمة المصرية الي اين ؟؟؟ وماذا بعد الإخفاق في بطولة العالم

20/09/2019 5:09:23 AM مقالات ومنوعات
وحيد مدنى يكتب : الملاكمة المصرية الي اين ؟؟؟ وماذا بعد الإخفاق في بطولة العالم

بقلم : وحيد مدنى

بعد حصولنا علي ٣ ميداليات اوليمبية في اثينا ٢٠٠٤ للملاكمين محمد رضا واحمد اسماعيل ومحمد الباز  ثم تبعها بعد احدي عشر عام حصول الملاكم الدولي حسام بكر علي برونزية العالم في ٢٠١٥

تعيش الملاكمة المصرية حالياً فترة من الانكسار خاصة في البطولات الرسمية .. ولعل هذا يتضح من تراجع النتائج بشكل ملحوظ وبصورة تمثل إهانة بالغة لإسم مصر  ويتضح هذا من حصول مصر علي المركز الرابع في بطولة أفريقيا اغسطس ٢٠١٩ وذلك خلف المغرب وبتسوانا والجزائر  في بطولة كنا نتسيدها علي الدوام او علي أسوأ الأحوال نكون وصيف للبلد المنظمة ..

ثم تبع ذلك خسارة أربعة ملاكمين من أفضل الملاكمين في بطولة العالم بروسيا سبتمبر ٢٠١٩ ..

وهنا يتبادر في اذهان الخبراء والمنخصصين ومتابعي الملاكمة  ماذا يحدث .. ؟؟؟ وماهي الأسباب التي أدت إلي هذا الإخفاق المدوى علي المستوي الإفريقي والعالمي ..؟؟؟

ولعل حديث الملاكم الأوليمبي حسام بكر والذي تم بثه من الولايات المتحدة الأمريكية  يوضح جزء مما يحدث من جانب القائمين علي إدارة الملاكمة المصرية ...

وقد ناشد بكر وزير الشباب ضرورة التدخل للحفاظ علي ما تبقي من اطلال في مدينة الملاكمة المصرية خاصة اننا نمتلك ذخيرة متميزة من الملاكمين الأفذاذ الذين يستطيعون رفع إسم مصر عالياً في المحافل الدولية إذا تم الاهتمام بهم وتوجيه الدعم الذي يحصل عليه الاتحاد لصالح عمليات الاعداد والتأهيل المتخصص للاعبين وكذا الاحتكاك بالمدارس المختلفة والقوية التي لها باع كبير في الملاكمة العالمية   ...

وقد أشار بكر الي انه لا يتم عمل معسكرات لائقة تحقق الهدف المرجو منها وان هذه المعسكرات يكون هدفها التربح من ورائها لصالح إدارة الاتحاد علي حد قوله ..

يذكر أن الاتحاد المصري للملاكمة دأب علي عمل معسكرات في كوبا تحديداً بالرغم من عدم وجود قوام المنتخب الوطني الكوبي في البلاد .

وفي تساؤل للملاكم الأوليمبي حسام بكر عما إذا كان هناك فساد في لجنة الحكام وفي البطولات المحلية .. ؟؟؟

أشار بكر الي أن كل البطولات تكون محددة سلفاً ومعروف من سيفوز بالمراكز الأولي في إشارة إلى وجود فساد في لجنة الحكام أيضا وفي البطولات المحلية ..

وجدير بالذكر أن المسئول عن لجنة الحكام سبق اتهامه في قضية سابقة بتهمة الاستيلاء علي المال العام وأصدرت النيابة العامة قراراً بحبسه ١٥ يوم علي ذمة التحقيق الي أن تم سداد المبالغ المستولي عليها وتم التصالح بعد أن أوصت النيابة العامة بعزله من عضوية مجلس إدارة هيئة رياضية في محافظته .  

وتأتي الي التساؤل الذي يفرض نفسه حيال كل هذه المخالفات ... لماذا لا تقوم وزارة الشباب والرياضة بدورها الرقابي ولما كل هذا الصمت ؟؟؟ خاصة أنه سبق إثبات مخالفات مالية علي الاتحاد الحالي وتم ارسال مذكرة من النيابة الإدارية الي السيد وزير الشباب السابق للتصرف واتخاذ الإجراء اللازم وكان مصيرها أن تظل حبيسة الادراج ...

وما هو دور اللجنة الأوليمبية  المصرية حيال ذلك في ظل رؤي تؤكد علي وجود مسئول الاتحاد كعضو باللجنة الأوليمبية  يسهل له عمل ما يحلو له بعيدا عن أي رقابة ..؟؟؟

وأين دور الجهات الرقابية حيال المخالفات المالية والإدارية .. ؟؟؟

نداء لكل القائمين علي الرياضة المصرية .. مصر اكبر من اي مسئول ولكم في الاتحاد المصري لكرة القدم المثل في هذا ...


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  100 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  0 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد