"وصول السيسي إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة".. الأبرز في الصحف

22/09/2019 9:11:24 AM تقارير وتحقيقات

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم "الأحد" وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، إلى نيويورك في زيارة تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضافت الصحف أن الرئيس السيسي سيجري سلسلة من المباحثات الثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مشيرة إلى تنظيم العديد من أبناء الجالية المصرية بالولايات المتحدة وقفة للترحيب بالرئيس السيسي والتعبير عن حبهم وتأييدهم له ولجهوده.

وفي شأن اقتصادي، ركزت الصحف على إصدار وزارة المالية موازنة المواطن للعام المالي 2019/2020، للعام السادس على التوالي، لتعزيز مشاركة المواطنين في صياغة أولويات السياسات المالية، بحسب بيان الوزارة أمس.

ونقلت الصحف عن أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن موازنة المواطن تتضمن أهم المخصصات المالية بموازنة العام المالي 2019 / 2020 مثل تخصيص 140 مليار جنيه لتمويل الاستثمارات الممولة من الخزانة العامة للدولة لتوجيه موارد إضافية لتطوير البنية التحتية لزيادة تنافسية الاقتصاد وتحسين شبكات الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وركزت صحف "الأحد" على تقرير أعده مكتب التمثيل التجاري المصري في واشنطن عن تطور العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة (يناير- يوليو 2019).

وذكرت أن التقرير أشار إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل ملحوظ ليصل إلى 5355 مليون دولار خلال الفترة (يناير- يوليو 2019) مقابل 4471 مليون دولار خلال ذات الفترة من العام السابق، فضلًا عن ارتفاع إجمالي الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 37.5% خلال الفترة (يناير- يوليو 2019) لتصل قيمتها إلى 1892 مليون دولار، مقابل 1375 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وأشارت صحف اليوم إلى تنظيم جمعية رجال أعمال الإسكندرية مؤتمرًا اقتصاديًا، مساء أمس، بحضور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، لبحث تحديث وتطوير شركات الغزل والنسيج بقطاع الأعمال العام.

وأوضحت أن اللقاء بحث سبل دعم القطاع الخاص لخطط الوزارة، لإعادة هيكلة شركات القطاع العام، وبحث سبل التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي مستقبلا.

ومن جهة أخرى، نوهت الصحف إلى إعلان وزارة النقل، انتهاء أعمال ازدواج طريق طلخا ـ المنصورة بنهاية شهر أكتوبر القادم، مشيرة إلى جولة الوزير كامل الوزير، أمس في محافظة الدقهلية لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الجاري تنفيذها والتي تتضمن أعمال إنشاء كوبري دكرنس العلوي بطول 1250 م.

وفي سياق مختلف، أشارت صحف اليوم إلى تصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن أنه من المقرر الانتهاء من تطوير كافة مكاتب التموين على مستوى الجمهورية خلال نحو ثلاثة سنوات، موضحًا أنه خلال العام الجاري تم تطوير 200 مكتب وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة وخلال العام المقبل سيتم تطوير قرابة 400 مكتب في مختلف المحافظات.

جاء ذلك على هامش افتتاح مشروع تطوير 4 مكاتب تموين بالجيزة وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة يقتصر عملها على تقديم الخدمات للمواطنين فقط دون البقالين وأصحاب المخابز، حيث سيتلقون الخدمات في أماكن مخصصة لهم.

وذكرت صحف اليوم أن الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي شهد مراسم توقيع عقــد اتفاق بين “الهيئة القومية للإنتاج الحربي” وشركة “حلوان للآلات والمعدات” التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وشركة “فورسيت للتنمية والابتكار”، بهدف تأسيس شركة متخصصة في مجال إنشاء الصوب الزراعية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأوضحت أن الاتفاقية تهدف إلى قيام الأطراف الثلاثة باتخاذ إجراءات تأسيس شركة تكون متخصصة في إنشاء مجتمعات جديدة خضراء مرتبطة بالاستخدام المستدام للأراضي وبناء سلسلة قيمة زراعية متكاملة تستغل المواد الخام المنتجة في التصنيع الزراعي وتطوير منتجاته وتسويقها داخل البلاد وعلى مستوى المنطقة.

 


تعليقات



استطلاع رأي

توقع الفائز بالسوبر المصرى

  فوز الزمالك  40 %
  فوز الاهلى  60 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد