"تحسين أوضاع الأئمة والتصدي للفكر المتطرف".. و"مشروع المتحف المصري الكبير".. الأبرز في الصحف

30/09/2019 12:51:39 AM تقارير وتحقيقات

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأشارت الصحف إلى توجيه الرئيس السيسي بالتركيز على توفير التدريب الراقي للأئمة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المعرفية والعلمية، والاستمرار في تحسين الأوضاع المالية والمعيشية للأئمة، ومواصلة العمل على تنفيذ استراتيجية وزارة الأوقاف للتصدي للفكر المتطرف والمتشدد.
وفي شأن رئاسي أيضًا، أشارت صحف اليوم إلى اجتماع الرئيس السيسي أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وآخرين.
ونقلت الصحف عن المتحدث الرئاسي السفير بسام راضي أن الاجتماع تناول الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير، وتوجيه الرئيس السيسي بالالتزام بالجدول الزمني المقرر لتنفيذ المشروع وافتتاحه، مشددًا على أن إدارته وتشغيله وفقا للمعايير العالمية المتبعة في هذا المجال.
وفي شأن اقتصادي، استمرت الصحف في متابعة ردود الفعل حول قرار البنك المركزي خفض أسعار الفائدة، الخميس الماضي، وأوضحت أن خبراء الاقتصاد والاستثمار، أكدوا أن قرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للمرة الثانية على التوالي، يعزز توسعات الشركات خلال الفترة المقبلة، فضلا عن أنه يقلل من تكلفة الديون الحكومية، ويُنعش البورصة، ويسهم في جذب المستثمرين الأجانب للسوق المصرية.
وأشارت صحف الاثنين إلى رئاسة المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الثاني للجنة العليا لمؤتمر ومعرض مصر الدولي الرابع للبترول "ايجبس 2020" لمتابعة البرنامج وإجراءات تنظيم المؤتمر الرابع المقرر إقامته خلال الفترة من 11-13 فبراير 2020 تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية الاحتياجات المستقبلية من الطاقة"، وقد حضر الاجتماع رؤساء شركات البترول العالمية الراعية للمؤتمر وقيادات وزارة البترول وغيرهم.
وذكرت أن الوزير أكد أن هناك اهتماما متزايدا بهذا المؤتمر، وستشمل أعماله كل الموضوعات التي تهم صناعة البترول بوجه عام، وأن مشاركة الشركات العالمية في المؤتمر والمعرض تعد بمثابة نافذة لتبادل الخبرات والتعرف على التكنولوجيات الحديثة التي تشهدها صناعة البترول في مختلف مجالاتها.
واقتصاديًا أيضًا، أشارت الصحف إلى  تنظيم، بنك الاستثمار بلتون فاينانشيال، اليوم، مؤتمرا ترويجيا للاستثمار بمصر في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، أمام أكثر من 17 صندوقا استثماريا إقليميا ودوليا، تدير أصولا تتجاوز قيمتها تريليون دولار في مختلف دول العالم.
ونقلت الصحف عن رئيس مجلس إدارة بلتون، أن المؤتمر يعقد في وقت مهم للغاية تأكيدا  لاستقرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مصر، مؤكدا اهتمام صناديق الاستثمار بالاطلاع على فرص الاستثمار بمصر.
وعلى المستوى المحلي، لفتت صحف اليوم إلى تأكيد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل جاهدة على تنفيذ مبادرة فخامة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصري ليعيش حياة كريمة، مضيفًا أن الوزارة تمتلك أكثر من 2000 مكتب تموين على مستوى الجمهورية، وتم تطوير أكثر من 120 مكتبًا في القرى الأكثر احتياجًا وبالمناطق الشعبية وسيتم الانتهاء من تطوير جميع المكاتب خلال 2021 لتأمين الخدمة ليصل الدعم إلى مستحقيه.
ومن جهة أخرى، تداولت بعض الصحف ما صرح به الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس، عن أن حجم الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة بلغ 171 مليون دولار خلال العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 23% عن العام الذي سبقه، جاء ذلك على هامش قمة "تكني" بمكتبة الإسكندرية.


تعليقات



استطلاع رأي

توقع الفائز بالسوبر المصرى

  فوز الزمالك  40 %
  فوز الاهلى  60 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد