الأخبار 

كريم حامد يكتب : اسرار الشهرة

06/11/2019 6:51:48 AM مقالات ومنوعات
كريم حامد يكتب : اسرار الشهرة

بقلم :  كريم حامد

لاشك أن الجميع يريد تحقيق الشهرة والوصول الي مرحلة متقدمه من الابداع والفن الراقي لضمان مقعده وسط النجوم

هل يراودك حلم تحقيق الشهرة؟ للشهرة العديد من الفوائد والمغريات وهي حلم كل البشر تقريبًا، سواء كانت غاية أم وسيلة، والممتع أنها ليست ذات مسار واحد، بل يمكن الوصول إليها بمختلف الطرق والوسائل. القدرة الخارقة أو الموهبة أو التميز في أداء مهارة من المهارات قد يكون هو كلمة السر الأساسية للشهرة، كما أن قدرتك على تسويق نفسك وموهبتك للعالم – وبالتالي بناء قاعدة من الجمهور والمحبين – تلعب أثرًا قويًا على تحقيق الشهرة، حتى إذا كانت موهبتك متوسطة. يحتاج السعي في طريق الشهرة إلى قوة وعزيمة؛ أي أنك لن تنجح في الوصول إلى حلمك بدون الكثير من العمل الشاق والتضحيات والصبر؛ الكثير من الصبر! الوصول للقمة سهل، لكن الحفاظ عليها هو الأصعب بدوره، لذا ستكون بحاجة دائمًا للعمل من أجل الحفاظ على شهرتك، حتى إذا تحققت لك بين ليلة وضحاها لسبب أو آخر. لا مفر من التأكيد في النهاية أنه لا توجد أي ضمانة للنجاح، فعلى الرغم من فعلك لكل ما تقدر عليه، قد تظل في النهاية غير مشهور، خاصة أن للحظ والتفاعلات الخفية في الحياة البشرية أثرها البالغ على كل شيء في حياتك، بما فيها الشهرة!

للبدء في التفكير في هذة الأمور لابد من اتخاذ عدة قواعد

اصنع لنفسك قاعدة جماهيرية قوية من خلال تقديم المحتوى الذي يشجع الأفراد على متابعتك. من الجيد أن تنشر المحتوى عبر الإنترنت، لكن حساباتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي لن تحقق الغرض منها، وسيذهب كل مجهودك أدراج الرياح، إذا كنت لا تملك عددًا كافيًا من المتابعين المتفاعلين مع ما تنشره. اطلب من أصدقائك متابعة منشوراتك ونشرها وتشجيع أصدقائهم على متابعتك بدورهم. لا مانع كذلك من التشبيك مع غيرك من صُناع المحتوى وبناء شبكة علاقات قوية معهم، من خلال التعليق وتبادل الإعجاب والنشر، وربما الاشتراك معًا في صناعة محتوى مشترك في مرة من المرات.

لا تشعر بالخوف من التعرض للفشل. تحلَ بقدر كبير من الثقة في النفس واليقين أنك تستحق الوصول إلى الشهرة، خاصة تلك الشهرة الإيجابية التي تعني أن يصل محتواك أو موهبتك الصادقة لعدد أكبر من الناس، فهدف أي إنسان في النهاية هو الإعلان عن وجوده والتواصل مع المزيد من البشر. لا تتردد عن السعي وراء ذلك الحق، فلن تحقق أبدًا النجاح إلا بعد أكثر من محاولة. خاطر بإرسال كتابك إلى أحد الناشرين أو اعرض على واحدة من شركات تنظيم الحفلات أن تحصل على نصف ساعة في حفلاتهم لعرض أغنياتك. سوف تصل للنجاح والشهرة في النهاية لا محالة، طالما أخلصت لموهبتك وهدفك وبذلت كل مجهود ممكن.

تاكد أن كل من صنعوا الشهرة كانوا لا شئ يوما ما .


تعليقات



استطلاع رأي

توقع من سيفوز ببطولة نهائيات توتال كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة مصر 2019

  مصر  87 %
  الكاميرون  0 %
  غانا  0 %
  نيجيريا  12 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد