شوقي غريب يوضح موقفه من اختيار الثلاثي الكبار في أولمبياد طوكيو بعد تأهل منتخب مصر

19/11/2019 1:27:10 PM رياضة
شوقي غريب يوضح موقفه من اختيار الثلاثي الكبار في أولمبياد طوكيو بعد تأهل منتخب مصر

أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن فريقه قاتل من أجل تحقيق حلم التأهل لنهائي بطولة كأس الأمم وبلوغ أولمبياد طوكيو، مشيرًا إلى أنه استفاد كثيرًا من مواجهة جنوب إفريقيا في وديتين قبل انطلاق البطولة القارية وعرف كل شيء عنهم.






تقام المباراة النهائية للبطولة مساء الجمعة المقبل على ملعب استاد القاهرة، بين مصر وكوت ديفوار، لتحديد المركزين الأول والثاني، بينما تلعب جنوب إفريقيا مع غانا لتحديد المركزين الثالث والرابع، والمنتخب الذي سيصاحب الفراعنة والأفيال في الأولمبياد القادمة.

وعلق مدرب منتخب مصر في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، أن مدرب جنوب إفريقيا تحدث معه قبل انطلاق البطولة، مؤكدا شعوره بأن الفريقين سيتواجهان في البطولة ويبلغان الأولمبياد، وهو ما يتمنى تحقيقه.

وأشاد غريب بالجيل الحالي من اللاعبين، مؤكدا أنه يعشق بلده ويعلم جيدًا قيمتها وتاريخها الكبير وسيقدم كل ما يملك من أجل إسعاد هذا الشعب العظيم والجمهور الرائع.

وأضاف أن الأداء اختلف في الشوط الأول عن الثاني في مباراة جنوب إفريقيا، لأنه طالب اللاعبين باللعب على العمق والتصويب من خارج المنطقة، حتى نجح في ضرب التنظيم الدفاعي وسجل ثلاثة أهداف.

وشدد على أنه كانت هناك تجربة سابقة معه في تدريب منتخب الشباب الذي حقق معه ميدالية برونزية وعندما اختار تشكيل الجهاز، اختار وائل رياض ومحمد شوقي من هذا الجيل الذي يمتلك خبرات التعامل مع البطولات الكبرى، ولديه رغبة في الفوز بالألقاب والميداليات، وكان يقصد مقابلة العديد من المنتخبات الأوروبية والأسيوية ولم يواجه منتخبات إفريقية سوى القليل، حتى يكون الفريق مستعدًا للأولمبياد ويكون احتك بأكثر من مدرسة تدريبية خاصة وأن الإعداد للأولمبياد لن يكون كبيرًا وبالتالي استفاد من التحضير لكأس إفريقيا أقصى استفادة ممكنة.

وعن الثلاثي فوق السن المرشح للتواجد في أولمبياد طوكيو مع المنتخب الأولمبي قال شوقي غريب، إن البطولة لم تنته حتى يختار اللاعبين، كما أنه سيختار لاعبًا لديه الرغبة في اللعب بالأولمبياد ومن لا يرغب في التواجد مع المنتخب فإنه سيضطر للعب الأولمبياد بالمجموعة الحالية دون إضافة أسماء أخرى


تعليقات



استطلاع رأي

هل يسافر الزمالك لقطر لملاقاة الترجى التونسى فى السوبر الافريقي؟

  نعم  80 %
  لا  20 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد