يزوره 50 ألف سائح سنويا.. المتحف الغارق يخطف الأضواء من المواقع الطبيعية

26/11/2019 5:18:29 PM تقارير وتحقيقات
يزوره 50 ألف سائح سنويا.. المتحف الغارق يخطف الأضواء من المواقع الطبيعية



كتبت  ميرنا محمد

ساعد المتحف الغارق في مدينة دهب الذى أنشأه مجموعة من الغطاسين المصريين بمنطقة " اللايت هوس" فى تقليل الضغط على مناطق الغوص الطبيعية النادرة مثل منطقة البلوهول ، والتي تتعرض لمخاطر نتيجة زيادة عدد الغطسات على الشعاب المرجانية النادرة.


- ما هو الفيل البحر؟

هو عباره عن شكل فيل مصنوع بشكل كامل من الخرده الحديدية لكونها صالحه لنمو الشعاب المرجانيه وان هذه الخرده مصنوعه من مواد تتقبلها البيئه البحريه و يقارب وزن الفيل 700 كيلو جرام و تم تنفيذه في سته ايام .


- من قام بصناعة فيل البحر ؟

شارك في صناعته اتنين من هيئه التدريس بقسم النحت بكليه الفنون الجميله بالاقصر و هم حامد محمد و احمد هاني .

- اين تم اغراق هذا الفيل و من شارك في اغراقه ؟

تم اغراق الفيل في منطقه الفنار بمدينه دهب علي عمق 24 متر والذي شارك في اغراقه العديد من الغطاسين المحترفين المتتطوعين كما شارك اهل دهب من البدو في اغراقه والتي استغرقت عمليه اغراقه ما يزيد من ساعه اثناء تنفيذ مشروع متحف الاعماق بالمنطقه .

 والذي قام بتنفيذ هذا المشروع مجموعه i-Dive tribe او ما تعرف باسم قبيله انا اغطس وهذا المجموعه مهتمه بشؤون البيئه و تطويرها و يضم المتحف خمس تماثيل فنية مصنوعه ايضا من مواد تتقبلها البيئه البحريه لينضم اليها خمس مجسمات اغرقت علي مدار عامين و تقوم الاسماك باتخاذها كمنازل لها .

-اهميه فيل البحر بالنسبه لمنطقه دهب ؟

يعتبر فيل البحر نقطه جذب السائحين لكي ياتون الي منطقه الفنار بمدينه دهب و يحرصو ان يقومو بعمليات الغطس لمشاهدته و يعتبر هذا من اهم المعالم السياحيه الموجوده في دهب .


تعليقات



استطلاع رأي

توقع نتيجة الاهلى وصن داونزفى ذهاب دورى الابطال الافريقى

  فوز الاهلى  0 %
  فوز صن داونز  0 %
  تعادل الفريقين  100 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد