محافظ المنيا يشهد ورشه عمل التنمية المحلية للمحافظين الجدد

07/12/2019 6:16:38 AM محافظات
محافظ المنيا يشهد ورشه عمل التنمية المحلية للمحافظين الجدد



افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، صباح اليوم ورشة عمل للمحافظين الجدد والتي تستمر لمدة يومين بمشاركة عدد من الوزراء وخبراء الادارة المحلية وقيادات الوزارة بحضور محافظي (المنيا، والغربية، وسوهاج، والاسكندرية، ومطروح، وقنا، والاسماعيلية، واسوان، والبحر الأحمر، والمنوفية، وبنى سويف، والدقهلية)

أكد وزير التنمية المحلية، حرص الوزارة على عقد ورش عمل للمحافظين بصفة دورية، مؤكداً أن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لحل أي مشكلات لتحقيق رضا المواطنين وما يتطلعون لتحقيقه وتنفيذ تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء للمحافظين.
وطالب الوزير المحافظين الجدد بالمتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين ووضع مطالبهم نصب أعينهم واشراكهم في وضع الحلول والمقترحات لمشكلاتهم.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة أن يشعر المواطنين بالتحسن الملحوظ في الخدمات المقدمة إليه والنقلة التنموية التي تسعي الحكومة لتنفيذها في المحافظات، موضحاً أن خدمات الصرف الصحي في المحافظات وصلت إلي 42٪ حالياً بعد أن كان 10٪ قبل عام 2010 وستصل النسبة الي 50٪ خلال سنوات.

وأشار شعراوي إلي ان الصرف الصحي يمثل مكوناً أساسيًا في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" الذي سينفذ في 143 قرية في 11 محافظة كمرحلة أولي منها 121 قرية في خمس محافظات في صعيد مصر.

كما شدد الوزير علي ضرورة الاهتمام بالشباب ومبادراتهم في جميع المجالات وتوفير التدريب اللازم لهم استعداداً لانتخابات المحليات التي ستجري عقب اقرار قانون المحليات الجديد، موضحاً باشراك الشباب في جميع المجالات التنموية في المحافظات.

كما طالب الوزير من المحافظين الجدد بتوجيه اهتمام خاص لمنظومة النظافة وتطوير العشوائيات في المحافظات والتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية وكافة الشركاء لصالح الوطن والمواطن.


تعليقات



استطلاع رأي

هل يسافر الزمالك لقطر لملاقاة الترجى التونسى فى السوبر الافريقي؟

  نعم  90 %
  لا  9 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد