"إتخاذ التدابير الوقائية ضد الإصابة بفيروس كورونا" فى ندوة توعويه بصيدلة المنوفيه

20/02/2020 6:09:53 AM محافظات

كتب / أحمد عابد

نظمت كلية الصيدلة جامعة المنوفية اليوم ندوة توعوية بفيروس كورونا وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة أمل عيسى عميد كلية الصيدلة وتحت إشراف الدكتور أحمد دنيا وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور الدكتور هيثم ميمون وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلبة وطالبات الكلية.

حاضر فيها الدكتور أيمن اللحلح رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب والدكتورة أمل العباسى الأستاذ بكلية التمريض.

فى بداية الندوة رحبت الدكتورة أمل عيسي بالحضور واشارت إلي أهمية هذة الندوة حيث انها تأتى ضمن سلسلة الندوة التوعوية لقطاع خدمة المجتمع بالجامعة.

وقام الدكتور اللحلح بتعريف الحضور في بداية كلمتة بنشأته الفيرس وطرق انتشاره واعراضة وطرق العدوى كيفية الوقاية من الفيروس وكذلك التعرف على دور الطب الوقائى فى رصده وأهم الأعراض الإكلينيكية والإجراءات المتبعة لمكافحة العدوى وخطة العلاج.

كما أكد اللحلح علي ضرورة إتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لمكافحة العدوى بفيروس كورونا وتطبيق الإجراءات اللازمة لذلك بكافة المنشآت والاماكن .. كما حذر اللحلح من تناول الاطعمة النية او غير كاملة الطهي فلابد من اعداد الطعام في درجة حرارة ٥٧ درجة حتى نضمن موت الفيرس.

وشدد اللحلح على الاهتمام بالنظافة فهى الاساس من الوقاية من هذا المرض كذلك تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الشخصية وارتداء الكمامات عند التعامل مع حالات مشتبه بإصابتها والتوجه مباشرة للطبيب في حالة الاشتباه بالاصابه إلى جانب ضرورة تحصين الحيوانات والطيور المنزلية وعمل كشف دورى عليها لعدم إنتقال عدوى من خلالها للمخالطين لها.

ومن جانبه اشارت الدكتورة أمل العباسى فى كلمتها الى اهم طرق الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا وان طلبة كلية الصيدلة لهم دور مهم وإيجابى فى توعية الاخرين ومساعدتهم فى مواجهة هذا المرض والوقاية منة.

كما أكدت ان أهم طريقة لمكافحة العدوى تأتى من خلال غسيل الايدى لمدة لا تقل عن ٢٠ثانية كذلك النوم الكافى والتغدية السليمة.

كما أشارت الدكتورة امل على أهمية التثقيف الصحى وتصحيح بعض السلوكيات التى تعرز من جهاز المناعة.

وفى نهاية الندوة أهدت الدكتورة امل عيسى عميدة كلية صيدلة الدكتور أيمن اللحلح والدكتور أمل العباسى شهادات تقدير لمشاركتهم الفعالة والمتميزة وجهودهم فى تقديم الندوة.

وفى ختام الندوه تم فتح باب الاسئلة والمناقشات بين الطلاب والسادة المحاضرون وتم الرد على كافة التساؤلات.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  54 %
  بنسبة متوسطة  18 %
  بنسبة ضئيلة  27 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد