رئيس جامعة السادات : نسابق الزمن لتنفيذ برامج التعلم عن بعد

17/03/2020 3:44:14 PM وزرات ومؤسسات
رئيس جامعة السادات : نسابق الزمن لتنفيذ برامج التعلم عن بعد

كتب / أحمد عابد
عقد الدكتور احمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات إجتماعا طارئا والدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعه لشىون التعليم والطلاب والدكتوره شادن معاويه نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث مع عمداء الكليات والمعاهد البحثيه ووكلاء الكليات لبحث الاستعدادات لتنفيذ برامج التعلم عن بعد.
حيث أكد بيومى أن الجامعة على درجة كبيرة من الاستعداد لتنفيذ برامج "التعلم عن بعد" خلال أيام قليلة وذلك بعد قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين .. موضحا أن جامعة السادات كانت قد اتخذت خطوات كبيرة منذ فترة إلى التحول الرقمى وميكنة الجامعة وذلك سيساعد كثيراَ في تقليص الفترة الزمنية التي يمكن فيها بدء تنفيذ برامج التعلم عن بعد.
وأكد بيومى أن الجامعة ستتبع تكنولوجيا متطورة للغاية في تنفيذ هذه البرامج بحيث سيتمكن كل طالب من الدخول إلى المواد المخصصة له فقط وستقسم البرامج على عدة سيرفرات تستوعب الأعداد الفعلية لكل فرقة أو كلية  تفادياً للضغط على السيرفرات وانهيار النظام .
وكان رئيس جامعة مدينة السادات قد استمع إلى شرح مفسر للخطوات والإجراءات التي ستتبعها الجامعة في مجال التعلم عن بعد من خلال لجنة التحول الرقمى التى تكثف من جهودها هذه الأيام للإنتهاء من برامج التعلم عن بعد بكل الكليات خلال فترة تعليق الدراسة.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  15 %
  بنسبة متوسطة  25 %
  بنسبة ضئيلة  58 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد