اليوم نظردعوى الطيار أبو اليسر ضد محمد رمضان للمطالبة بتعويض 25 مليون جنيه

08/04/2020 1:32:08 AM حوادث وقضايا
اليوم نظردعوى الطيار أبو اليسر ضد محمد رمضان للمطالبة بتعويض 25 مليون جنيه

تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامى مجدي حلمى، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتى يطالب فيها الفنان محمد رمضان بتعويض موكله عن الأضرار التي لحقت به، مطالبا بتعويض 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة.

وأوضح المستشار مجدى حلمى، أن محمد رمضان لم يحضر الجلسة السابقة، كما لم يحضر المحامى الخاص به للمرة الثالثة على التوالي، على خلاف تصريح محمد رمضان بحضور محاميه للجلسات.

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش فى المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استعراضى فى قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

يذكر أن أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوى، ضد الفنان محمد رمضان، والطيار أشرف أبو اليسر، "كابتن" طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق، واتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، الفنان بأنه سلك سلوكا من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية، مما يعرض سلامة الطيران للخطر، وقاد طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطًا من أنشطة الطيران المدنى قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدنى.

واتهم البلاغ قائد الطائرة بأنه اشترك مع المتهم الأول، عن طريق التحريض والمساعدة، بأن سهل له القيام بالجرائم محل المبينة سلفا بالمخالفة لواجبات وظيفته، بالمخالفة لنصوص المواد 169 و172 و173من قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقــم 136 لسنة 2010.

وذكر البلاغ أنه في أكتوبر الماضي، نشر محمد رمضان عبر حسابه على تطبيق "الإنستجرام" مقطعا مصورا يوضح أنه يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، بعد قيامه من مقعد الركاب الخاص به، وأعلن توجهه لغرفة القيادة الخاصة بالطائرة، وأنه سيقوم بقيادتها ليكون بعدها ما قرر، حيث يظهر الطيار أشرف أبو اليسر، وقد أفرغ له المقعد الخاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به ليقوم "رمضان" بقيادة الطائرة ويعلن عبر المكبر الصوتي الداخلي للطائرة أنه من يقود.

ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  12 %
  بنسبة متوسطة  23 %
  بنسبة ضئيلة  64 %

نتائج التصويت

العالم الآن

بيروت تنفجر غضباً محتجون يقتحمون مبان حكومية بالعاصمة


لبنان يشتعل قتيل و117 إصابة إثر اشتباكات عنيفة


جنايات الإسكندرية تقضى بالسجن 7 سنوات لعاطل أشعل النيران فى زوجته وحماته


وزن الجسم له تأثير خطير على صحة ووظائف الدماغ دراسة تكشف


التشكيل الرسمى لمباراة برشلونة ضد نابولى فى دورى أبطال أوروبا


فيديو مستقبل وطن بالوادي ينتج أغنية للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ


علي حمد أحمد يستعد لطرح كتاب التجارة من تحت الصفر


استعداداً لانطلاق انتخابات الشيوخ طوارئ وتجهيزات بالمراكز الانتخابية فى المحافظات


أزمة جديدة في ملف تجديد حازم إمام مع الزمالك


رئيس مدينة دسوق يشرف علي إزالة التعدي علي الأراضي الزراعية


مرصد الإفتاء يحذر من عودة الهجمات الإرهابية في الصومال في الفترة المقبلة تفاصيل


لجنة مرفأ بيروت, مصر أقامت جسرًا جويًا لمدنا بالمواد الطبية والغذائية


بمساعدات غذائية عاجلة مصر الخير تشارك في الجسر الجوي المصري إلى لبنان


بإجراءات احترازية مشددة الإسكندرية أتمت استعدادها لانتخابات الشيوخ


رمز السكين يثير جدلا على مواقع التواصل والمرشحة ترد


اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد