الجامعة العربية تدين التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي وتدعو لحوار سياسي

// اخبار عربية
الجامعة العربية تدين التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي وتدعو لحوار سياسي

دعت جامعة الدول العربية ، اليوم الأحد، الأطراف المتنازعة في ليبيا الي المفاوضات السياسية،واكدت إنه لا يوجد أي حل عسكري للأزمة في ليبيا والتدخلات الأجنبية "مدانة ومرفوضة".

وطالب احمد  أبو الغيط الأمين العام  للجامعة، في بيان أصدره بمناسبة حلول عيد الفطر، "الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف إطلاق النار في عموم الأراضي الليبية والانخراط بحسن نية في حوار سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة باعتباره السبيل الوحيد للتوصل إلى تسوية شاملة ودائمة للصراع الذي يمزق البلاد".

وشدد البيان الذي نشرته صفحة الجامعة على "فيسبوك"، على أنه "لا يوجد أي حل عسكري للأزمة القائمة خاصة أن التطورات كلها أظهرت عدم قدرة أي طرف على فرض حلول قسرية أو منفردة تفضي إلى تحقيق الأمن أو بسط الاستقرار على كامل الأراضي الليبية".

ودعا أبو الغيط "القيادات الليبية للاستجابة للنداءات الدولية وجهود البعثة الأممية في ليبيا الرامية إلى استئناف عملية التفاوض بين حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي في إطار اللجنة العسكرية المشتركة (لجنة 5+5) للتوصل إلى اتفاق رسمي لوقف دائم وشامل لإطلاق النار ويشتمل على آليات محددة لمراقبته تحت مظلة الأمم المتحدة، ومن ثم فتح المجال أمام العودة إلى الحوار الجامع للتوافق على تسوية متكاملة للأزمة بمساراتها الثلاثة الأمنية والسياسية


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  24 %
  بنسبة ضئيلة  64 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد