السباعي في زيارة مفاجئة لمزارع كفر الشيخ محطة بحوث سخا

// محافظات
السباعي في زيارة مفاجئة لمزارع كفر الشيخ  محطة بحوث سخا
السباعي في زيارة مفاجئة لمزارع كفر الشيخ  محطة بحوث سخا


كتب: عبدالناصر إبراهيم 
في إطار الزيارات الميدانية الدورية للدكتور ممدوح السباعى رئيس قطاع الانتاج بوزارة الزراعة قام اليوم بزيارة مزارع كفر الشيخ التابعة لقطاع الإنتاج  للوقوف علي عمليات حصاد القمح وتوريده للصوامع والاسراع في عمليات تجهيز الأرض لزراعة المحاصيل الصيفية.
 
 قام الدكتور ممدوح السباعى بالمرور على مزارع قطاع الانتاج ومحطة البحوث الزراعية بسخا وقسم بحوث الارز وقسم بحوث الذرة الشامية واجتمع سيادته مع الساده الباحثين لبحث الرؤيه المستقبلية للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية  فى المرحلة المقبلة.

وقام بزيارة مجمع المحاصيل الزراعية، التابع لقطاع الإنتاج والتي يتم فيه تجميع المحاصيل الاستراتيجية من إنتاج مزارع القطاع، وتوفير التقاوي للمزارعين.

وتفقد السباعى جميع محطات الإنتاج الحيوانى  سخا وروينه والقرضا  والحمراوى ومحلة موسى وميت الديبه وذلك للإطمئنان على حالة القطيع كما تم الإطلاع على دفاتر النسب والإدرار الموسمى الخاص بمحطات الإنتاج الحيوانى وأوصى بتوفير كافة العلاجات والتحصينات والأعلاف المصنعه والأعلاف الخضراء وشدد على رش القطيع ضد الطفيليات الخارجية ورش الأحواش.

وصرح الدكتور ممدوح السباعي، أن وزير الزراعةالدكتور السيد قصير أكد أهمية دور القطاع في المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المصري ضمن خطة الدولة لتحقيق هذه الأهداف، وخاصة في مجال توفير البروتين الحيواني ، حيث  تم توفير كميات من  الأعلاف عالية الجودة اللازمة لرفع كفاءة الإنتاج الحيواني في المزارع التابعة للقطاع بمختلف المحافظات وذلك إعتمادا علي  توفير التغذية الصحيحة والتى ترفع من معدلات الخصوبة، وتحقق أعلي معدل  من النمو، والإنتاجية.
وقام بالآطمئنان على مشاتل الأرز والزراعات الأخرى بمزارع قطاع الإنتاج 
وأوصى بالإنتهاء من كبس بالات تبن القمح وتخزينها للإنتاج الحيوانى.
كما شملت الزيارة المرور على محطة بحوث سخا

الجدير بالذكر  أن محطة بحوث سخا في محافظة كفر الشيخ، تعتبر أكبر محطة بحثية في الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تقع على مساحة 1550 فدان وتضم 71 قسمًا مختلفا، واثنين معمل مركزي ، وتشمل أيضا 3 محطات للإنتاج الحيواني تضم حوالي 1000راس ماشية واقسام الدواجن فضلًا عن 9 آلاف فدان تابعةلقطاع الإنتاج.

وتضم محطة البحوث الزراعية بسخا، ومحطة بحوث البساتين، ومحطات الإنتاج الحيواني في سخا، محلة موسى، والقرضا، فضلًا عن ادارة التجارب الزراعية، ومزارع قطاع الإنتاج بوجه بحرى.

وفي إطار حرص الدكتور ممدوح السباعى  على صحة العاملين  بمختلف الهيئات والمصالح والإدارات التابعة لقطاع الإنتاج  شدد على أخذ كافة الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وتم التشديد على إجراءات النظافة و التعقيم باستخدام المطهرات بكافة المكاتب الإدارية وغرف الاجتماعات والمداخل  ودورات المياه و تعقيم السيارات التابعة للقطاع.

يذكر أن هذه الزيارة الميدانية للدكتور ممدوح السباعى رئيس قطاع الإنتاج تأتي تلبية لتوجيهات ;الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الذي أكد على ضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع لجميع المسئولين بالوزارة والعمل على حل كافة العقبات والمشاكل التى تعوق مسيرة العمل من أجل تحقيق نهضة القطاع .


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  24 %
  بنسبة ضئيلة  64 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد