فريق سالزبورج النمساوي يتوج بالدوري كأول فريق اوربي في ظل أزمة كورونا

// رياضة
فريق سالزبورج النمساوي يتوج بالدوري كأول فريق اوربي في ظل أزمة كورونا

حصل فريق ريد بول سالزبورج النمساوي ، الذي كان يلعب فيه النرويجي إيرلينج هالاند نجم بروسيا دورتموند الألماني الحالي، على أول لقب لفريق أوربي منذ أنتشار فيروس كورونا.

سالزبورج نجح في الحصول على بطولة كأس النمسا للمرة السابعة في تاريخه، عقب الفوز على نظيره أوستريا لوستيناو بخماسية دون رد، في المباراة النهائية من البطولة.

سالزبورج أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد، سجلهما دومينيك سزوبوسزلاي (19) ودومينيك ستومبرجر لاعب لوستيناو، بالخطأ في مرمى فريقه (21)، وفي الشوط الثاني أضاف سالزبورج 3 أهداف بواسطة نوا أوكافور وماجيد أشيمورو وسيكو كواتا (53 و65 و79) على الترتيب.

وعلى الرغم من أن الدوري النمساوي لم يكن من أوائل الدوريات الأوروبية العائدة إلى الاستئناف بعد التوقف خلال الفترة الماضية، حيث من المفترض أن يعود خلال شهر يونيو المقبل، ولكن العودة ببطولة الكأس كانت استثنائية، إذ سجلت لفريق ريد بول سالزبورج أول لقب منذ انتشار كورونا.

وحرص لاعبو الفريق المتوج باللقب على الاحتفال بالتتويج بنظام التباعد الاجتماعي في مشهد مبتكر يظهر للمرة الأولى في عالم كرة القدم، حيث اتخذ كل لاعب من سالزبورج مسافة تقدر بمتر واحد على الأقل مع أقرب زميل له على منصة التتويج، واكتفوا بالإشارة تجاه المدرجات الخاوية من أصحابها.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  24 %
  بنسبة ضئيلة  63 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد