" عربى أبوسنه " مديرا عاما للمركز الاعلامى للبيت الفنى للفنون الشعبيه والاستعراضيه

// فن وثقافة

كتب / أحمد عابد

أصدر المخرج الدكتور عادل عبده رئيس قطاع الفنون الشعبيه والاستعراضيه بوزارة الثقافه قرارا بتعين الشاعر عربى أبوسنة مديرا عاما للمركز الإعلامى للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية.

وجديرا بالذكر أن الشاعر عربى أبوسنه كان يشغل منصب مدير عام العلاقات العامة بالسيرك القومى والمتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية بالاضافه الى كونه شاعرا ومؤلفا مسرحيا حيث قدم له مسرح البالون مسرحية اراجوز للبيع ومسرحية الشيكابيكا كما قدمت له هيئة قصور الثقافة مسرحيات زمن البلياتشو وأحلام العبيد والفرجة بلاش واراجوز فى الفضاء وغيرها من المسرحيات.

كما يعمل أبوسنه محاضرا مركزيا منذ خمسة عشر عاما وتم تكريمه فى المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بقلعة صلاح الدين بين 55 وزير وسفير من أنحاء العالم وتم تكريمه أيضا من مهرجان شبرا الخيمة المسرحى وأيضا تم تكريمه من مهرجان الفن والثقافة بشبرا الخيمة بين رموز الفن والعمل العام .. كما تم تكريمه فى عدد من مهرجانات المسرح فى مصر.

ومن جانبه أبدى الشاعر عربى أبوسنه سعادته بهذا القرار وهذه الثقه من المخرج الكبير الدكتور عادل عبده مؤكدا أنه يعتبر هذا المنصب تكليفا ودعما له لبذل المزيد من الجهد من أجل رفعة قطاع الفنون الشعبيه والاستعراضيه والحفاظ على المستوى الرائع الذى وصل اليه القطاع فى ظل القياده الحكيمه للدكتور عادل عبده.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  24 %
  بنسبة ضئيلة  63 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد