تدشين جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين برئاسة محمد محمد الجلاد

// اخبار عربية
تدشين جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين برئاسة محمد محمد الجلاد

كتب - محمد سعد

في إطار التعاون التجاري والثقافي بين مصر وسلطنة عمان قام رجل الاعمال المصري محمد محمد الجلاد بانشاء جمعية رجال الاعمال المصريين العمانيين .. المشهرة والمقيدة بالإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات تحت رقم 924 لسنة 2020 برئاسة محمد محمد الجلاد.. وذلك بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعى على اشهارها مؤخرا. 

 

وقال محمد محمد الجلاد رئيس مجلس إدارة الجمعية ان هناك أهداف عديدة للجمعية ومنها عقد اللقاءات والندوات والمؤتمرات للتعريف بفرص الاستثمار التنموية والتجارية المتاحة بين مصر وسلطنة عمان والدول العربية والافريقية وطرح مبادرات من شأنها تقوية العلاقات والروابط الثقافية والاجتماعية بين البلدين.. والتعاون مع مراكز البحوث المتخصصة في الشأن المصري العماني والعربي بهدف إجراء بحوث ميدانية وتطبيقية ومسح لاحتياجات السوق في مجال الاستثمار والتنمية والتجارة.. واعداد دورات تدريبية متخصصة لتفعيل دور القطاع الخاص المصري العماني.

الى جانب استضافة السفراء والشخصيات الرسمية وغيرها من المصريين والعمانيين والعرب المهتمين بالشأن المصري العماني.

واضاف الجلاد : سنقوم بمتابعة انشطة الجمعيات والمراكز المماثلة في سلطنة عمان وتوقيع اتفاقيات التعاون والتفاهم مع هذه الجمعيات والمراكز، من أجل اقامة المشروعات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة.

وستقوم الجمعية باصدار مجلة او نشرة تعبر عن انشطة الجمعية ونشر والبحوث والدراسات.. وتيسير رحلات الحج والعمرة لاعضاء الجمعية .. وتقديم المساعدات المادية والعينية للغير قادرين على ان تقوم الجمعية بتنفيذ كافة هذه الأنشطة الواردة باللائحة في دور أحكام القانون 149 لسنة 2019م .. واللائحة التنفيذية للقانون الاسبق رقم ( 84) لسنة 2002 وبعد موافقة الجهات المعنية.

 

وأعلن محمد محمد الجلاد عن اعتماد مجلس إدارة الجمعية وذلك وفق رؤية طموحة تهدف إلى زيادة التعاون بين مصر وسلطنة عمان في كافة المجالات.

 

وقال الجلاد أن الجمعية تضم لجاناً نوعية متعددة فى مختلف المجالات والتخصصات فى التجارة والصناعة والسياحة والاسثمار والزراعه والصناعات الهندسية ممثلة فى خبرات متنوعة من نخبة متميزة من رجال الأعمال فى مصر وسلطنة عمان .

 

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية ، إنه يتم الترتيب لعمل احتفالية كبرى بأحد فنادق القاهرة، ومن المقرر دعوة المسؤولين فى الحكومتين المصرية والعمانية والسفير العماني وأعضاء السفارة فى القاهرة وكذلك سفير مصر فى سلطنة عمان وبعض رحال الأعمال العمانيين.

 

وكان محمد محمد الجلاد رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية العمانية ، قد أكد على أهمية تنشيط الاستثمار والتعاون المثمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وإزالة الحواجز الجمركية ومعوقات الاستثمار التى تواجه رجال الأعمال فى التوسع فى اقامة المشروعات والتعرف على فرص الاستثمار فى البلدين من خلال تنظيم عدد من البعثات التجارية بمشاركة ممثلى الحكومة ورجال الأعمال المصريين وتبادل الزيارات لإقامة مشروعات تجارية وصناعية مشتركة.

 

وأكد الجلاد أن السوق العماني من الأسواق المستقرة والواعدة التى تمثل فرص كبيرة لرجال الأعمال المصريين فى مختلف المجالات... خاصة وان العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية،  وقفزة كبيرة فى التبادل التجارى بين البلدين .

 

واكد محمد محمد الجلاد ان فكرة تأسيس الجمعية جاءت استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالاخوة العرب وزيادة العلاقات المصرية العربية وزيادة الصادرات المصرية.

وأوضح الجلاد أن رجال الاعمال في مصر يقع عليهم بذل مجهود لزيادة الصادرات المصرية تماشيا مع توجهات مصر والرؤية القيادة والسياسية.

 

وقال محمد محمد الجلاد ، إنه يتم الترتيب لعمل احتفالية كبرى بأحد فنادق القاهرة، ومن المقرر دعوة المسؤولين فى الحكومتين المصرية والعمانية والسفير العماني وأعضاء السفارة فى القاهرة وكذلك سفير مصر فى سلطنة عمان وبعض رحال الأعمال العمانيين.

 

وكان محمد محمد الجلاد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين العمانيين ، قد أكد على أهمية تنشيط الاستثمار والتعاون المثمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وإزالة الحواجز الجمركية ومعوقات الاستثمار التى تواجه رجال الأعمال فى التوسع فى اقامة المشروعات والتعرف على فرص الاستثمار فى البلدين من خلال تنظيم عدد من البعثات التجارية بمشاركة ممثلى الحكومة ورجال الأعمال المصريين وتبادل الزيارات لإقامة مشروعات تجارية وصناعية مشتركة.

 

وأكد الجلاد أن السوق العماني من الأسواق المستقرة والواعدة التى تمثل فرص كبيرة لرجال الأعمال المصريين فى مختلف المجالات... خاصة وان العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية،  وقفزة كبيرة فى التبادل التجارى بين البلدين .


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  12 %
  بنسبة متوسطة  23 %
  بنسبة ضئيلة  64 %

نتائج التصويت

العالم الآن

بيروت تنفجر غضباً محتجون يقتحمون مبان حكومية بالعاصمة


لبنان يشتعل قتيل و117 إصابة إثر اشتباكات عنيفة


جنايات الإسكندرية تقضى بالسجن 7 سنوات لعاطل أشعل النيران فى زوجته وحماته


وزن الجسم له تأثير خطير على صحة ووظائف الدماغ دراسة تكشف


التشكيل الرسمى لمباراة برشلونة ضد نابولى فى دورى أبطال أوروبا


فيديو مستقبل وطن بالوادي ينتج أغنية للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ


علي حمد أحمد يستعد لطرح كتاب التجارة من تحت الصفر


استعداداً لانطلاق انتخابات الشيوخ طوارئ وتجهيزات بالمراكز الانتخابية فى المحافظات


أزمة جديدة في ملف تجديد حازم إمام مع الزمالك


رئيس مدينة دسوق يشرف علي إزالة التعدي علي الأراضي الزراعية


مرصد الإفتاء يحذر من عودة الهجمات الإرهابية في الصومال في الفترة المقبلة تفاصيل


لجنة مرفأ بيروت, مصر أقامت جسرًا جويًا لمدنا بالمواد الطبية والغذائية


بمساعدات غذائية عاجلة مصر الخير تشارك في الجسر الجوي المصري إلى لبنان


بإجراءات احترازية مشددة الإسكندرية أتمت استعدادها لانتخابات الشيوخ


رمز السكين يثير جدلا على مواقع التواصل والمرشحة ترد


اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد