مليشيات الوفاق تصفي قادتها..مقتل الإرهابي جرثومة قيادي شوري بنغازي

// اخبار عربية
مليشيات الوفاق تصفي قادتها..مقتل الإرهابي جرثومة قيادي شوري بنغازي

افادت مصادر محلية في ليبية ،اليوم الإثنين، بقيام  مجهولين يستقلون سيارة مدنية بتصفية القيادى فى ميليشيا شورى بنغازى، عبد السلام مصباح الفيتورى، الشهير بـ "جرثومة" على أيدى مسلحين فى مصراتة، إثر تصعيد جديد للخلافات والمعارك بين ميليشيا حكومة الوفاق وبعضها البعض، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية. 

ووفقا لموقع "أخبار ليبيا 24"، تم استهداف الإرهابى بوابل من الرصاص أمام منزله فى منطقة الدافنية ليلة السبت، فى مصراته التى يقيم فيها منذ هروبه من حى الليثى القديم بمدينة بنغازى شرق ليبيا. 

وبحسب المصادر الليبية، شارك "جرثومة" فى المواجهات بين ميليشيا شورى بنغازى الإرهابية وقوات الجيش الوطنى الليبى فى بنغازى والهلال النفطى وطرابلس بين 2014 و2020.

وصدر أمر بدفنه من الطب الشرعي أمس الأحد،بمدينة مصراتة بناءا على تعليمات المحامي العام بعد أن تبين وأعترف شقيقه “عصام” بمقتل شقيقه “عبدالسلام” في ظروف غامضة، وتم دفنه في مقبرة بورويه، وتكفلت بإجراءات الدفن عائله من “ال النعاس ” وهم من سكان الليثي أيضًا، ومقيمين حالياً في مدينة مصراتة.

وكان العشرات من أهالي مجلس شوري ثوار بنغازي ودرنه، وقفة احتجاجية، أمس الأحد، للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم المحتجزين لدى مليشيا الردع الخاصة .

وتجمع المتظاهرون أمام مجمع المحاكم في طرابلس، ورددوا هتافات ضد قوة الردع وآمرها عبدالرؤوف كارة


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  24 %
  بنسبة ضئيلة  63 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد