رسميا الإمارات تتعاقد مع الكولومبي بينتو لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم

// رياضة
رسميا الإمارات تتعاقد مع الكولومبي بينتو لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم

تعاقد الإتحاد الإماراتي لكرة القدم،اليوم الإثنين  مع الكولومبي خورخي لويس بينتو، المدير الفني السابق لمنتخبي هندوراس وكوستاريكا، من أجل تحقيق أحلام جماهير الأبيض في قيادة منتخبهم لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1990 في إيطاليا.

الكولومبي بنيتو صاحب الـ57 عاماً، الشهير بعصبية مزاجه، يمتلك مسيرة ناجحة، ويطلق عليه لقب "المتفجر" لأنه ينفجر في تحقيق الإنجازات غير المتوقعة مثلما ينفجر على لاعبي فريقه حين يرتكبون الأخطاء ولا يلتزمون بالتعليمات المطلوبة منهم، وينطبق الأمر نفسه على الحكام حين يشعر بأنهم ظلموا فريقه. 

 بدأ بنيتو مسيرته التدريبية قبل 36 عاماً، قاد منتخب كوستاريكا لحملة تاريخية في كأس العالم 2014 بالبرازيل، ونجح في التفوق على مجموعة من أفضل منتخبات العالم مثل إيطاليا وإنجلترا وأوروجواي التي كانت رابع العالم وقتها، وشق طريقه بنجاح إلى ربع النهائي.

لكن أحلام بينتو وفريقه اصطدمت بالطاحونة الهولندية، حيث خرج من ربع النهائي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.
على صعيد الأندية، نجح بينتو في تحقيق الدوري البيروفي مع فريق إليانز ليما عام 1997 ثم بعد عامين توج بطلاً للكلاوسورا.
شد بعدها المدرب المحنك الرحال إلى الدوري الكوستاريكي ففاز بالدوري عامي 2002 و2003 وبطولة الكلاوسورا في 2003، ثم أضاف الدوري الفنزويلي في عام 2011 مع فريق ديبورتيفو تاكهيرا.

على صعيد المنتخبات فاز 3 مرات ببطولة كوبا سينتروأمريكانا بواقع مرتين مع كوستاريكا ومرة مع هندوراس أعوام 2005 و2013 و2017 على الترتيب

يبقى التأهل لكأس العالم 2014 في البرازيل الإنجاز الأهم في مسيرة المدرب الكولومبي، خاصة أنه شهد للمرة الأولى تأهل كوستاريكا للدور ربع النهائي.

رحلة بينتو مع كوستاريكا بدأت في 2011 حين تولى المسؤولية الفنية للمنتخب ليقوده للتأهل الرابع في تاريخه للمونديال.

رغم صعوبة موقف منتخب الإمارات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، فإن الأبيض لديه رغبة وحلم كبيرين في التأهل لكأس العالم وتحقيق حلم غاب 32 عاماً.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  24 %
  بنسبة ضئيلة  63 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد