الشعب الليبي يفوض المشير حفتر حماية منشآت النفط وإدارته وتوزيع عوائده

// اخبار عربية
الشعب الليبي يفوض المشير حفتر حماية منشآت النفط وإدارته وتوزيع عوائده

أعلن الشعب الليبي تفويض الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، من أجل حماية منشآت النفط وإنتاج وإدارة وتوزيع عوائد النفط الليبي

وكان حراك المدن والقبائل الليبية أعلن تفويضه للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، لإدارة عملية انتاج وتوزيع عوائد النفط الليبي وعدم وقوع هذه العوائد في أيدي الميليشيات الإرهابية التي تتسبب في إراقة وسفك دماء الليبيين.

وأشار الحراك في بيان إلى أنه يفوض الجيش الليبي والبرلمان بالتواصل مع  الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإيجاد حلول لعدم وقوع إيرادات النفط في أيدي الميليشيات الإرهابية.

وجاء في البيان الذي ألقاه عدد من مشايخ والأعيان من أمام بوابة شركة الزويتينة للنفط، أنهم قاموا "بإقفال إنتاج وتصدير النفط لمطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بوضع آلية لضمان عدم وفوع إيرادات النفط بأيدي المليشيات" وأضاف: "نتج عن ذلك ارتفاع أسعار المواد الغذائية عامة وازدياد سعر صرف الدولار وعدم قدرة الدولة على صرف مرتبات المواطنين".

وقال الأعيان والمشايخ في البيان: "بإرادتنا فتحنا النفط وسنقوم بإقفاله إذا استخدم النفط مجددا لقتلنا وترويعنا". مؤكدين أن النفط لكل الليبيين ومن حق الشعب الليبي الاستفادة من إيراداته وتحسين ظروفه المعيشية والمضي قدمًا لإعادة الإعمار.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  24 %
  بنسبة ضئيلة  63 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد