وضع وزير دفاع إثيوبيا قيد "الإقامة الجبرية" لدواعى أمنية

// اخبار عالمية
وضع وزير دفاع إثيوبيا قيد

أصدر رئيس أركان قوات الدفاع الوطني بإثيوبيا آدم محمد  قرار بوضع وزير الدفاع الإثيوبي ليما ميجيرسا قيد "الإقامة الجبرية"، بمنزله الكائن بشارع بولي وسط العاصمة أديس أبابا لدواعى أمنية وذلك بعد أيام من تجميد عضويته باللجنة التنفيذية لفرع حزب "الازدهار" الحاكم بمنطقة أورومو.

 

ومنعت الأجهزة الأمنية بعض مساعدي ميجيرسا، بمن فيهم سكرتيرته، من الوصول إلى مكتبه، الذي جرى تفتيشه لاحقًا من قبل أفراد من قوات الشرطة الاتحادية.

 

تقييد حركة وزير الدفاع الإثيوبي لدواعٍ أمنية، كما تزعم الحكومة، يؤشّر على أن القوى السياسية العِرقية المتشددة من الأورومو، والتي شكلت الآن تحالفًا جديدًا مع جبهة تحرير شعب تيجراي، مشتبه في تنفيذها اغتيالات مُحتملة لشخصيات بارزة من الأورومو.

 

وقبل 5 أيام، أُعلن عن تجميد عضوية ميجيرسا باللجنة المركزية لحزب "الازدهار"، إلى جانب عضوين تنفيذيين آخرين، وذلك بعد أن خلُص تقييم أداء عملهم بالحزب خلال الفترة الماضية إلى أنهم "لم يقوموا بمسئولياتهم على الوجه المطلوب"

جاء ذلك على خلفية الاحتجاجات الدموية التي أعقبت حادث مقتل المغني هاشالو هونديسا، والتي كشفت تحقيقات الحكومة وقوف جبهتيّ تحرير "أورومو" و"تيجراي" ورائه.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  24 %
  بنسبة ضئيلة  64 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد