بمناسبة العام الهجري الجديد.تركيب الحلقات المثبتة لكسوة الكعبة المشرفة لإسدال الثوب

// اخبار عربية
بمناسبة العام الهجري الجديد.تركيب الحلقات المثبتة لكسوة الكعبة المشرفة لإسدال الثوب

بمناسبة العام الهجري الجديد 1442هـ، باشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف، مساء أمس تركيب الحلقات المثبتة لإسدال ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته بحلقات الشاذروان المذهبة اليوم.

 

ووفقا للخطة التشغيلية والفنية لإسدال ثوب الكعبة المشرفة، باشر الفريق المعني بالمهمة بتركيب الحلقات المثبتة لكسوة الكعبة المشرفة مساء أمس، ليتم إسدال الجزء الذي تم رفعه من الثوب خلال موسم الحج لعام ١٤٤١هـ؛ مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية التي حددتها الجهات الصحية بالمملكة لفيروس كورونا.

 

كما قامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، فجر اليوم، بفرش توسعات المسجد النبوي وساحاته بالسجّاد، مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد بين المصلين.

 

وبيّنت الوكالة أنه تم فرش 7000 سجّادة في التوسعات والساحات اليوم ابتداءً من صلاة الفجر غرة شهر محرم لعام 1442هـ, بواقع ثلاثة مصلين على السجّادة الواحدة بمسافة 180 سم بين كل مصلٍ وآخر.

 

وتتم الأعمال بتوجيه وإشراف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أحمد بن محمد المنصوري.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  23 %
  بنسبة ضئيلة  64 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد