محسن صالح يُعدد مزايا التعاقد مع «موسيماني» لقيادة الاهلي

10/03/2020 05:43:04 ص رياضة
محسن صالح يُعدد مزايا التعاقد مع «موسيماني» لقيادة الاهلي


كتبت : ياسمين احمد
 أكد محسن صالح، رئيس لجنة التخطيط للكرة بالنادي  الاهلي سعادته بتولي موسيماني قيادة تدريب الأهلي خلال المرحلة  المقبلةبعد قرار التعاقد معه لمدة موسمين لخلافة السويسري فايلر. 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديم موسيماني لوسائل الإعلام كمدير فني للفريق أن فايلر المدير الفني السابق للفريق كان يمهد للرحيل عن القيادة الفنية للفريق، ومن ثم تحركنا سريعًا للبحث عن مدرب مناسب لهذه المرحلة، خاصة أن المدرب السابق قدم مؤشرات بالجملة تؤكد عدم رغبته في البقاء بمنصبه. 
وأوضح أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على الكرة، طلب من لجنة التخطيط التحرك سريعًا للتعاقد مع مدير فني جديد لخلافة فايلر، خاصة أن الأهلي لا ينتظر كثيراً، في ظل ضيق الوقت لارتباط الفريق محلياً وإفريقياً.
وأشار إلى أن من أهم الشروط التي تم وضعها لاختيار المدرب الجديد أن يكون جاهزًا فورًا لقبول المهمة، مؤكدًا أن النادي تلقى الكثير جدًا من السير الذاتية لعدد من المدربين الذين ينتمون للعديد من المدراس العالمية ومنها البرازيلية والأرجنتينية والهولندية وغيرها.

وقال : «كنا نمتلك العديد من الحلول حال عدم التوصل لاتفاق مع مدير فني أجنبي جديد، من خلال الاعتماد على مدرب من أبناء الأهلي، ولكن في النهاية تم الاستقرار على تعيين بيتسو موسيماني».

وأوضح: «تم الاستقرار في النهاية على 6 أسماء من بينهما موسيماني، وتم الاستقرار على تعيينه؛ نظرًا لخبراته الإفريقية ومعرفته بقيمة واسم الأهلي بحكم عمله الطويل في القارة الإفريقية».
وتابع: «بعض المرشحين بعد «فلترتهم» كان أغلبهم لم يعمل من قبل في القارة الإفريقية، ومن ثم رجحنا كفة موسيماني، خاصة أنه مدرب كبير سبق له العمل مع كارلوس البرتو بيريرا المدرب البرازيلي الشهير».

وأضاف: «موسيماني مدرب إفريقي بعقلية أوروبية ويمتلك فكرا خططيا وتكتيكيا مميزا، خاصة في ظل الخبرات التي يحملها على مدار مشواره مع التدريب».

وذكر أن كرة القدم لا تعترف بالجنسية، مؤكدًا أن موسيماني قادر على تحمل المسئولية في ظل امتلاكه امكانيات تؤهله للنجاح مع نادي القرن.

وأشار رئيس لجنة التخطيط للكرة بالأهلي إلى أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي حصل على موافقة رئيس نادي صن داونز للموافقة على تولي موسيماني قيادة الأهلي، مؤكدًا أن أمير توفيق مدير التعاقدات قاد المفاوضات المالية مع المدرب، وتم التوصل لكل شيء في ظل ترحيب موسيماني الشديد بخوض تجربة قيادة النادي الأهلي.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصري بتعليمات الدولة لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  0 %
  بنسبة متوسطة  40 %
  بنسبة ضئيلة  60 %

نتائج التصويت

آخر أخبار اليوم - اخبار عاجلة




ماكرون يغرد باللغة العربية, سنهزم الشر من جذوره


كاف يرفض محاولات الرجاء لتأجيل مواجهة العودة أمام الزمالك


فرجاني ساسي يصل القاهرة


أمير مرتضى منصور يطالب اللاعبين بعدم التحدث في العروض الخارجية


تفاصيل اجتماع مصر و 189 دولة مع صندوق النقد والبنك الدوليين


انتخاب وكيل اتحاد الصناعات نائبا أول لرئيس اتحاد منظمات أعمال حوض البحر المتوسط


مصرع عاملين وإنقاذ آخر سقطوا داخل بالوعة صرف صحي بالمنيب


بعد ا?ن ا?نصفهم القضاء دعوى تطالب وزير التعليم تعويض طلاب كفر الشيخ الراسبين 200 ا?لف جنيه


نجلاء فتحي تتلقى نصيحة من شهيرة بعدم حضور عزاء الراحل محمود ياسين ما السبب؟


الشرطة الفرنسية تعتقل ثلاث نساء ألصقن رسومًا مسيئة لـالنبي محمد


تجهيز 511 مركزًا انتخابيًا محافظ المنيا يتفقد عددًا من مقار لجان انتخابات النواب

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد