استمرار سلسلة ندوات "السلوكيات المجتمعية ..ومجتمعنا مسؤليتنا" بالقليوبية

10/03/2020 05:52:37 ص محافظات
استمرار سلسلة ندوات

ابراهيم مجدى صالح

 استمرار سلسلة ندوات " السلوكيات المجتمعية .. ومجتمعنا مسؤليتنا " التى تأتى ضمن خطة نادى التطوع ، وذلك من مركز شباب دجوى بإدارة شباب بنها ، و  مركز شباب تصفا   بإدارة شباب كفر شكر  ،  طبقاً لجدول الزمنى الذى ينفذ فى  ١٨ مركز شباب على مستوى المحافظة ، وذلك بالتعاون  مع مشروع "قيم وحياة ".

اخد شكل الندوات الطابع العملى بأن كانت عبارة عن تدريب من خلال  ورش عمل بتقسيم الوقت لثلاث فترات كل فترة ٣٠ دقيقة ، تبدأ فيها الورشة الاول

بتعريف المؤسسة والمشروع و القيم   ١١  ،  و الورشة الثانية نفذت خلالها بعض الالعاب التنموية لمسألة القيم التى تلفت النظر وتدعم روح الجماعة ،  و الورشة الثالثة بالرغم من  اداء الشباب  فى بدء الأمر الغير متفاعل  ولكن طبيعة الانشطة التى قاموا بممارسة تمت تغير ذلك والخروج بأفكار جديدة.

 

    كانت نتائج العمل مختلفة من حيث الطرح فى مركز شباب دجوى حيث أنهم يقوموا بالتركيز على نشر القيم فى الأسر والعائلات ، وإعادة احياء لّم شامل الاسرة من ثانى ، ونشر أهم قيمة فى المجتمع وهى السعادة التى ينبثق منها جميع القيم من صدق ومحبة وإلاخلاص والاحترام .

 أما شباب مركز شباب تصفا  فى بدء الأمر كانوا لا يتقابلون فكرة أن هناك قيم من الأساس و لا مفهومها ولا ايه هى أهميتها ، لكن بعض تقسيمهم إلى مجموعات فى ورش العمل الوضع اختلف والشباب المعترضين هم من قاموا بتقسيم الباقية ، واصبحت مسؤوليتهم ، وتم الخروج منهم بمجهود رائع وممتاز فى عرض أفكارهم على أن يتم تنفيذها فى الشارع أو  من مركز الشباب نفسه  ، كما أنهم يتبنون مبادرة جديدة  وهى تجميع الملابس الفائض عن المقتدرين ، وتوزيعها على المحتاجين وبذلك يحققوا معظم قيم " قيم وحياة " من تعاون و الاتحاد ، ويتركوا اثر السعادة والمحبة  فى نفوس المحتاجين لها . 

    

 

       يأتي  هذا برعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه،  واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبيه، وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضه بالقليوبية ، و اشراف عام من الاستاذ معتز بالله سليمان  مدير ادارة الشباب ، وتنفيذ الاستاذ احمد حجاج مسؤول التطوع بإدارة الشباب ، والاستاذ احمد ابو غزالة منسق مشروع "قيم ..وحياة" بالمحافظة ، و قام بادارة ورش العمل

الاستاذ اسلام عوني _و الاستاذ فرج مصطفى _ والاستاذة  اسراء جاب الله ،  والاستاذة شيماء احمد و الأستاذة مونيكا عادل .


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصري بتعليمات الدولة لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  0 %
  بنسبة متوسطة  40 %
  بنسبة ضئيلة  60 %

نتائج التصويت

آخر أخبار اليوم - اخبار عاجلة

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد