مفتي الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لاستئناف رحلات العمرة ... ويثمِّن حرص المملكة على إقامة الشعيرة رغم الظروف الاستثنائية

10/05/2020 04:22:17 ص اخبار عربية
مفتي الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لاستئناف رحلات العمرة ... ويثمِّن حرص المملكة على إقامة الشعيرة رغم الظروف الاستثنائية

ابراهيم مجدى صالح

 هنأ فضيلةُ الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- خادمَ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسموَّ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، والمملكةَ العربية السعودية الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعبًا؛ بمناسبة بدء استئناف رحلات العمرة مرة أخرى، وخدمة ضيوف الرحمن، وثمَّن حرص المملكة على إقامة شعيرة العمرة رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم في ظل انتشار جائحة كورونا، وتنظيمها بهذه الصورة المشرفة.

 

وأشاد فضيلة المفتي في بيانه اليوم بالجهود التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين والمملكة في خدمة المعتمرين وضيوف الرحمن، حيث وفرت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية مكتبات وشاشات إلكترونية تقدم لضيوف الرحمن الخدمات التوعوية وبلغات عالمية.

 

كما أشاد مفتي الجمهورية بتوفير المملكة للمعتمرين وضيوف الرحمن خدمة تحميل أكثر من 173 كتابًا علميًّا بجميع اللغات، و255 مادة صوتية من المكتبة الإلكترونية بمختلف العلوم الشرعية -ومنها الأحكام المتعلقة بالعمرة والزيارة- عبر الأجهزة الذكية، تضمنت توعية المعتمرين بجميع المواقيت وأماكن حضورهم بما يتوافق مع البروتوكولات الصحية، تزامنًا مع استئناف توافد المعتمرين للمواقيت اليوم إثر السماح بعودة العمرة تدريجيًّا في ظل جائحة كورونا.

 

وقال مفتي الجمهورية: إن خادم الحرمين الشريفين وقادة المملكة لا يدخرون جهدًا في خدمة المعتمرين وضيوف الرحمن. وثمَّن فضيلته المجهودات المبذولة، والتنسيق بين الجهات المختلفة من أجل تقديم كافة أشكال المساعدة لضيوف الرحمن، حتى يؤدوا مناسكهم دون عقبات أو صعوبات بأمان تام مع توفير كافة الخدمات الطبية ووسائل التعقيم اللازمة لضيوف الرحمن، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في ظل الظروف الاستثنائية الناجمة عن انتشار جائحة كورونا.

 

وتوجه مفتي الجمهورية بالدعاء للمولى عز وجل أن يجنِّب جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية والإسلامية كافة الشرور، وأن تنعم جميع الدول بالأمن والاستقرار والرخاء.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصري بتعليمات الدولة لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  10 %
  بنسبة متوسطة  30 %
  بنسبة ضئيلة  60 %

نتائج التصويت

آخر أخبار اليوم - اخبار عاجلة




افتتاح معرض المرأة حالة تعبيرية بالسويس


مقاطعة المنتجات الفرنسية بجنوب الأقصر وتفعيل هاشتاج إلا رسول الله


السكتة الدماغية كل دقيقة تمر على المصاب تموت ملايين الخلايا المخية


محافظ مطروح يتابع تسليم عمارات الكيلو 4 بعد تطويرها


محافظ مطروح يوجه بسرعة الانتهاء من مركز علاج التوحد لافتتاحه قريبا


افتتاح مسجدي الخزرجي والشهيد في بنها وطوخ


محافظ مطروح يوجه بحل مشاكل المواطنين بعد الاستماع إلى شكواهم


شكري وسكرتير عام مجلس الأمن القومي الروسي يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك


اليوم فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية بمحافظات الوجه القبلي


محافظ مطروح يتفقد موقع إنشاء المبنى الخدمى بعمارات الكيلو 4


مصر تدين حادث الطعن في نيس الفرنسية

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد