وزير القوى العاملة يشهد ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية بشرم الشيخ

10/10/2020 04:39:41 ص محافظات
وزير القوى العاملة  يشهد ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية بشرم الشيخ

كتب- محمد فتحى 

 

 

شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة،  في إطار زياراته الميدانية للمحافظات ، ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية العاشر بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بمشاركة 15 منشأة سياحية بالمحافظة، كما قام الوزير بمنح كأس و5 دروع ، فضلًا عن 5 شهادات تقدير للمنشآت المتميزة في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية المشاركة في الأسبوع، وذلك بحضور اللواء جمال عبد الرشيد سكرتير عام المحافظة، نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ الإقليم ، وأشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، وسمير رشوان مدير عام فندق كونكورد السلام شرم الشيخ.

وأكد وزير القوي العاملة، أهمية نشر ثقافة وسلوك السلامة والصحة المهنية في المجتمع، لما لها دور كبير في الحفاظ على رأس المال البشري، والحفاظ على المعدات وأدوات الإنتاج، بما له من أكبر الأثر على ازدهار الاقتصاد مضيفا أن تطبيق تلك المعايير أصبح ضرورة لا غني عنها في جميع المنشآت حفاظا على الثروة البشرية أولا ثم المعدات والمنشآت ثانيا.

وقال سعفان: إن الوزارة تعمل جاهدة على نشر هذه الثقافة المهنية بين أوساط المجتمع المصري، كي تتحول إلى سلوك حياتي وواقع معاش لكل فرد في بيته وبيئة عمله، باعتبار أن السلامة والصحة المهنية ليست مجرد تجهيزات ومعدات والتزام بتعليمات، بل هي سلوك لكل فرد يحيا به ويتعايش ويتفاعل معه.

ولفت وزير القوي العاملة، إلي أننا نسعى كي يكون لدى كل مواطن مصري القدر الكافي والوعي اللازم بأهمية السلامة والصحة المهنية في الحفاظ على رأس المال البشري والمادي، فاهتمامنا يتمثل في الحفاظ على الإنسان والبنيان، باعتبارهما قُطبي العملية الإنتاجية.

وفي ختام الفعاليات  قام الوزير بتسليم كأس السلامة لفندق كونكورد السلام بشرم الشيخ، وحصل علي درع التميز فنادق سافوى ، وكورال سى سنساتورى، وريكسوس رويال، والفيروز، والاكوابارك كما تم تسليم شهادات تقدير للمنشآت المميزة في تطبيق معايير السلامة والصحة وهي : فنادق استيلا دى مارى، وموفنبيك، وحياة ريجنسى، وسىبرينس سى بريز،  وريف اوازيس.

ومنح  الوزير  شهادة تقدير لمدير مديرية القوي العاملة  السابق، محمد عبد الرحمن الذي بلغ السن القانونية، وأحيل إلى التقاعد، وذلك  تقديرا لما بذله من جهد وأداء متميز ومسيرة عطاء حققت الأهداف المرجوة المنشودة في تقدم ورقي المديرية خلال فترة عمله.

كما منح  الوزير شهادة تقدير للدكتور أيمن الأمين ، رئيس الإدارة المركزية للجان الطبية، تقديراً لدورة في إنشاء لجنة طبية فرعية للجان الطبية في مدينة شرم الشيخ لتسهيل الكشف الطبي علي العمالة الجديدة بالمنشأت الفندقية بالمدينة.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصري بتعليمات الدولة لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  14 %
  بنسبة متوسطة  28 %
  بنسبة ضئيلة  57 %

نتائج التصويت

آخر أخبار اليوم - اخبار عاجلة




تعرف على أبرز أخبار الـتوك شو السبت 24 أكتوبر


ارتفاع إصابات كورونا في المكسيك إلى 886800 حالة


كونجرس بيرو يحدد موعدًا للتصويت على إجراءات لعزل الرئيس


السودان, 9 إصابات جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 7ر13 ألف حالة


السيناتور الأمريكية ليزا موركوفسكى تعلن أنها ستصوت لصالح اختيار القاضية باريت للمحكمة العليا


إصابة رئيس البرلمان السلوفاكي بجروح خطيرة إثر حادث مروري


عدد الإصابات بكورونا في كولومبيا يتجاوز مليون حالة


رسالة مؤثرة من أحمد خالد صالح لوالده


الخرطوم وجوبا تعاودان المحادثات السياسية حول أبيي


انتخابات النواب 2020 حقيقة توقف عمل لجنة في الجيزة


القرفة تقوي جهاز المناعة وتُقلل الإصابة بالسرطان

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد