القوى العاملة تتابع أحوال العمالة المصرية فى دولة الإمارات بعد إنتشار فيروس كورونا

10/11/2020 02:30:31 ص اخبار عربية
القوى العاملة تتابع أحوال العمالة المصرية فى دولة الإمارات بعد إنتشار فيروس كورونا

كتب/ محمد فتحى

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

 

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي يشير إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين  بدولة الإمارات حدد ثلاثة أنواع من الحوادث المهنية يستوجب إبلاغ الوزارة عنها "فوراً" من قبل جهات العمل وإحاطتها علماً بتفاصيل الحادث كافة.

 

ولفتت الملحق العمالي حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي ، إلي أن الأنواع الثلاثة تشمل : "وفاة عامل نتيجة حادث ذي صلة بالعمل، أو نشوب حرائق في مواقع العمل، أو حدوث انفجار ما في المنشأة. "

 

 فيما وضعت الوزارة حداً أقصى لا يتجاوز 24 ساعة لإبلاغ جهة العمل عن إصابات العمل التي تتسبب بتعطل العامل عن عمله ثلاثة أيام فأكثر، محذرة من تعرض المنشآت المخالفة لجزاءات تقدر بـ 10  آلاف درهم عن كل حالة، وتصل إلى وقف المنشأة.

 

ودعت الوزارة جهات العمل التابعة للقطاع الخاص، إلى عدم التهاون في الإبلاغ عن حالات الوفاة أو الإصابات والأمراض المهنية التي تحدث أثناء أو بسبب العمل، استناداً إلى القانون الاتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل والقرارات الوزارية، محذرة من تعرض المنشآت المخالفة لجزاءات تراوح ما بين غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم عن كل حالة، وتصل إلى وقف المنشأة.

 

وأفادت الوزارة، في حملة إرشادية أطلقتها أخيراً على صفحاتها الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، بأن هناك ثلاثة أنواع من حوادث العمل تستوجب إبلاغ الوزارة عنها فوراً عن طريق التواصل المباشر، أو من خلال تطبيق "سلامة"، وإحاطته علماً بكل تفاصيل الحادث، من قبل مسؤولي المنشأة، أولها وفاة عامل نتيجة حادث ذي صلة بالعمل، والثاني نشوب حرائق في مواقع العمل، والأخير حدوث انفجار ما في المنشأة.

 

وشددت على ضرورة التزام جهة العمل بالإبلاغ عن الإصابات التي تتسبب بتعطل العامل عن عمله ثلاثة أيام فأكثر، خلال مدة لا تزيد على 24 ساعة، شريطة أن تكون الإصابة ناتجة عن واحدة من أربع حالات، الأولى أن تكون وقعت أثناء العم


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصري بتعليمات الدولة لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  10 %
  بنسبة متوسطة  30 %
  بنسبة ضئيلة  60 %

نتائج التصويت

آخر أخبار اليوم - اخبار عاجلة




افتتاح معرض المرأة حالة تعبيرية بالسويس


مقاطعة المنتجات الفرنسية بجنوب الأقصر وتفعيل هاشتاج إلا رسول الله


السكتة الدماغية كل دقيقة تمر على المصاب تموت ملايين الخلايا المخية


محافظ مطروح يتابع تسليم عمارات الكيلو 4 بعد تطويرها


محافظ مطروح يوجه بسرعة الانتهاء من مركز علاج التوحد لافتتاحه قريبا


افتتاح مسجدي الخزرجي والشهيد في بنها وطوخ


محافظ مطروح يوجه بحل مشاكل المواطنين بعد الاستماع إلى شكواهم


شكري وسكرتير عام مجلس الأمن القومي الروسي يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك


اليوم فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية بمحافظات الوجه القبلي


محافظ مطروح يتفقد موقع إنشاء المبنى الخدمى بعمارات الكيلو 4


مصر تدين حادث الطعن في نيس الفرنسية

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد