الرئيس يجتمع برئيس مجلس الوزراء ووزير النقل

10/11/2020 06:16:33 ص اخبار مصر
الرئيس يجتمع برئيس مجلس الوزراء ووزير النقل

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضى، أن وزير النقل عرض خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجارية بالوزارة، بما فيها تطورات العمل في مشروعات شبكة الطرق والكباري الجديدة بمختلف المحافظات، وفقاً لأعلى مستويات الجودة والمعايير الفنية العالمية، خاصةً شبكة الطرق والمحاور لربط المدن الرئيسية في الدلتا، وكذا إنشاء عدد 15 كوبري علوي على الرياح البحيري من القناطر الخيرية إلى النوبارية، التي تهدف إلى سلامة عبور الأهالي لمجرى نهر النيل، بدلاً من الوسائل والمعديات البدائية غير الآمنة.

 

كما تم استعراض تطورات العمل برفع كفاءة محور التعمير الساحلي، الذي يربط الإسكندرية بالساحل الشمالي، وكذلك شبكة الطرق المحيطة بمنطقة برج العرب، حيث وجه الرئيس، بأن يتم تطوير محور التعمير، وفقاً لأعلى المعايير وبأكبر سعة ممكنة للحارات المرورية، نظرا لأنه يمثل همزة وصل أساسية بين الإسكندرية والساحل الشمالي.

 

وعرض وزير النقل، المشروعات الخاصة بشبكة المحاور الرئيسية المتكاملة على نهر النيل، للربط بين ضفتيه على مستوى الجمهورية، لتسهيل واستيعاب الحركة المرورية اليومية الكثيفة.

ووجه الرئيس في هذا الصدد، بالتنسيق بين وزارة النقل والجهات المعنية، بحيث تكون منظومة المحاور الجديدة على نهر النيل متكاملة الجوانب، وليست مقتصرة فقط على الربط والتنقل، بل بمثابة شرايين تنمية وحياة لكل المواطنين، على علي ضفتي وادي النيل، ولتوفير الوسائل التنموية من تسهيل للحركة وتعزيز معدلات التجارة والتصنيع، وإنشاء كيانات تساهم في استراتيجية زيادة رقعة الأراضي الزراعية.

 

كما عرض الوزير، مستجدات الموقف الخاص بالقطار الكهربائي السريع الذي سيربط مدينتي العين السخنة والعلمين بطول 430 كم، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة وحلوان والسادس من أكتوبر.

 

 بالإضافة إلى استعراض جهود تطوير عدد من المواني في مصر، خاصةً دمياط والإسكندرية والدخيلة والمحاور الرئيسية المؤدية إليها.

 

وشهد الاجتماع كذلك، استعراض الموقف التنفيذي لمجمع "المنصورة بلازا"، الذي يتكون من مجموعة مشروعات سكنية وتجارية وثقافية وترفيهية، تقام على الأراضي التابعة لهيئة السكك الحديدية بمدينة المنصورة، وذلك لتعظيم الاستفادة منها واستغلالها على النحو الأمثل، وتقديم أفضل خدمات للمواطنين.

 

كما وجه السيد الرئيس بدعم المخصصات المالية اللازمة لمشروعات وزارة النقل لاتمام خططها الحالية وتلك المستقبلية والتوسع فيها، أخذاً في الاعتبار أن قطاع النقل بكافة مكوناته يشكل إحدى أهم دعائم التنمية الشاملة .


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصري بتعليمات الدولة لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  11 %
  بنسبة متوسطة  33 %
  بنسبة ضئيلة  55 %

نتائج التصويت

آخر أخبار اليوم - اخبار عاجلة




بحضور وزير التعليم العالي شباب القادة تستعد لإطلاق منصة الأنشطة الطلابية غداً


منطقة القليوبية الأزهرية, إنذارات للطلاب حال تجاوز نسبة الغياب


سكرتير عام المساعد السويس يتابع إصلاح خط المياه بكفر أحمد عبده بحي الأربعين


مصرع طفل دهسا وإصابة 4 أثناء موكب مرشح يحتفل بدخوله جولة الإعادة في البحيرة


الرعاية الصحية, 59 ألف خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل


وكيل أوقاف السويس يتابع اختبارات دورات الحاسب الآلي والسوشيال ميديا


التعليم توضح حقيقة وقوع خطأ فى كتابة القرآن بمنهج الخامس الابتدائي


أحمد السبكي, اهتمام كبير من الري?يس السيسي بتطوير المنظومة الصحية


حماية المستهلك, إحالة 3 مدارس ممتنعة عن تنفيذ قرار رد مصروفات الباص للنيابة


تعليم القاهرة تنفي إصابة تلميذ بـكورونا, الأشعة المقطعية لم تظهر التهاب الرئة


بالإجماعسمير فرج رئيسا لفريق الخبراء لحماية المستهلك بجامعة الدول العربية

اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد