ليفربول يكتسح أتالانتا بخماسية نظيفة في دوري الأبطال

رياضة
ليفربول يكتسح أتالانتا بخماسية نظيفة في دوري الأبطال


کتبت : هاجر محمد


إنتهت منذ قليل أحداث المباراة التى جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي ضد نظيره أتالانتا الإيطالي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، والتى كانت في استضافة ملعب جيويس. 

وأنتهت أحداث المباراة بفوز ليفربول على أتالانتا بخماسية نظيفة دون مقابل. 

وقد شهد الشوط الأول من المباراة سيطرة من جانب لاعبي ليفربول، محاولين الوصول إلى مرمي، واستمرت التمريرات بين الفريقين في وسط الملعب حتى الدقيقة 16. 

حيث تقدم ديوجو جوتا بأول أهداف اللقاء لصالح ليفربول، عن طريق تمريرة بينية متقنة من وسط الملعب عن طريق ترينت ارنولد ضربت الخط الدفاعي بالكامل للاعبي أتالانتا ووصلت لديوجو جوتا المتحرك بشكل ذكي خلف المدافعين لينفرد تماما بالمرمى ثم يسدد كرة رائعة من أعلى جسد الحارس إلى داخل الشباك. 

ثم عادت الكرات المتبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب، حتى الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول للمباراة. 

ليسجل ديوجو جوتا، هدف التقدم الثاني لصالح ليفربول، بتمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق جو جوميز إلى داخل منطقة جزاء أتالانتا نجح ديوجو جوتا في ترويضها بشكل أكثر من رائع ثم أطلق تسديدة قوية للغاية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك. 

وبالدقيقة 36 شهدت المباراة محاولة هجومية خطيرة لليفربول بانطلاقة سريعة من ساديو ماني إلى حدود منطقة جزاء أتالانتا أنهاها بتسديدة قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى تصدى لها الحارس ماركو سبورتييلو ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية. 


وفي الشوط الثاني من المباراة بالدقيقة 47 سجل محمد صلاح الهدف الثالث عن طريق هجمة مرتدة بإنطلاقة سريعة من محمد صلاح من وسط الملعب الدفاعي للفريق إلى داخل منطقة جزاء أتالانتا متفوقا على كل مدافعي الفريق قبل أن ينهيها بتسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك. 

ولم تنتهي تسجيلات ليفربول اليوم ليسجل ساديو ماني، الهدف الرابع بالدقيقة 50 بتمريرة بينية متقنة من محمد صلاح بإتجاه ساديو ماني المنطلق خلف مدافعي أتالانتا داخل منطقة الجزاء والذي سدد كرة رائعة من أعلى جسد الحارس سكتت شباك المرمى.

وتشهد المباراة محاولات من لاعبي أتالانتا لإعادة تنظيم الصفوف والعودة لأجواء المباراة من جديد.

ويسجل ديوجو جوتا، الهدف الخامس والثالث له في اللقاء، بالدقيقة 54، بتمريرة بينية متقنة من ساديو ماني بإتجاه دوجو جوتا المنطلق بشكل رائع خلف مدافعي أتاالانتا إنفرد بشكل كامل بالمرمى وراوغ الحارس ماركو سبورتييلو بشكل رائع ثم سدد الكرة بسهولة في الشباك الخالية.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى 9 نقاط ويستمر في صدارة المجموعة الرابعة، بينما يتجمد رصيد أتالانتا عند 4 نقاط بالمركز الثالث.


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد