"الأهلي المصري" يحصل على شهادة دولية في تأمين معلومات الفروع الإلكترونية

اقتصاد

حصل البنك الأهلي المصري على شهادة ISO 27001:2013 لتأمين المعلومات من المعهد البريطاني للمواصفات القياسية، وذلك عن كافة فروعه للخدمة الإلكترونية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأصبح "الأهلي" أول بنك في مصر يحصل على تلك الشهادة، وتقدم الفروع الإلكترونية الخدمات المصرفية لعملائها إلكترونيا بشكل كامل دون الاستعانة بالتدخل البشري، كما استطاع تجديد التوافق مع ذات المعيار لمراكز البيانات ومراكز الاتصال الخاصة بالبنك، والتي سبق حصوله على شهادة التوافق الخاصة بها في عامي 2016 ، 2017 على التوالي.

وأكدت داليا الباز، نائبة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، أن إدارة البنك حريصة على تطبيق أعلي معايير تأمين المعلومات في كافة الخدمات الرقمية التي يقدمها البنك لعملائه، مشيرة إلى مراعاة البنك والتزامه بتصميم ضوابط التأمين اللازمة لفروعه للخدمة الإلكترونية منذ إطلاقها مطلع عام 2019 .

وأضافت الباز أن توسع البنك في تقديم الخدمات الرقمية بشكل متنام يتطلب التأمين التام لها ضد كافة أنواع التهديدات، مع منح العملاء والعاملين التوعية اللازمة بمخاطر التكنولوجيا، في ظل ما يشهده عالمنا في الوقت الحالي من تطور متسارع في وسائل الاختراق، والتي قد تهدد أمن وبيانات المعلومات.


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد