في مباراة لن تقبل القسمة على إثنين ...من يقتنص بطاقة النهائي الزمالك المصري ام الرجاء المغربي

رياضة
في مباراة لن تقبل القسمة على إثنين ...من يقتنص بطاقة النهائي الزمالك المصري ام الرجاء المغربي

كتب : محمود هلال 
تصوير : مريم الغزالي

يخوض الزمالك المصري مواجهة صعبة أمام الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءاً على ستاد القاهرة الدولي.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين الحكم السنغالي ماجيت نداي ووفقًا لما أعلنه كاف، فإن السنغالي الحاجي ماليك سامبا ومواطنه نوحا بانجورا سيتواجدا لمساعدة نداي في اللقاء، مع عيسى سي الحكم الرابع.

5 مواجهات مباشرة جمعت بين نادي الزمالك والرجاء البيضاوي في المسابقات القارية، حقق خلالها الفريق 3 انتصارات مقابل تعادل وتعرض لهزيمة وحيدة.

نادي الزمالك سبق له الوصول إلى دور نصف النهائي من البطولة في 9 مناسبات سابقة، تمكن في7 مناسبات منها من العبور إلى الدور النهائي ، خسر في مباراتين فقط خلال المباريات الـ 10 الأخيرة للفريق بدوري أبطال إفريقيا (5 إنتصارات + 3 تعادلات).

20 مواجهة سابقة جمعت الزمالك بالأندية المغربية في مختلف المسابقات القارية، حقق خلالها الفريق 12 إنتصارا، 5 تعادلات وتعرض لـ 3 هزائم.

خلال المواجهات الـ 20 السابقة بين الزمالك والأندية المغربية، تمكن الفريق الأبيض من تسجيل 28 هدفا فيما تلقت شباكه 13 هدفا بالمقابل.

لم يخسر الزمالك في ستاد القاهرة في أي مباراة قارية، سواء في دوري الأبطال، كأس الكؤوس، كأس الاتحاد الإفريقي، الكونفدرالية، أو السوبر الإفريقي، عبر تاريخ الزمالك القاري، تلقى الفريق 5 هزائم في ميدانه.. لم يكن أي منها في استاد القاهرة، حيث خسر 3 مرات في ملعب الكلية الحربية، مرة في استاد الإسكندرية، ومرة في ملعب بتروسبورت.

بينما الرجاء البيضاوي سبق له الوصول إلى دور نصف النهائي من البطولة في 5 مناسبات سابقة، تمكن في 4 مناسبات منها من العبور إلى الدور النهائي.

الرجاء البيضاوي حقق إنتصارا وحيدا وتعادل في مواجهتين وخسر مرة وحيدة خلال المواجهات الأربعة الأخيرة أمام الأندية المصرية في دوري أبطال نجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال 5 من أصل 8 مباريات للفريق هذا الموسم بدوري أبطال إفريقيا مقابل 5 مباريات لنادي الزمالك.

وسبق للرجاء مواجهة الزمالك في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2002، حيث تعادل في لقاء الذهاب سلبيا بملعب المركب الرياضي محمد الخامس، قبل أن يخسر في الإياب بالقاهرة بالهدف الشهير لتامر عبدالحميد 


يُذكر أن الفائز من لقاء الزمالك والرجاء سيلاقي الأهلي -الذي أقصى الوداد المغربي من نصف النهائي- في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا يوم 27 نوفمبر الجاري.


تعليقات



اقرأ لـ

 
© حقوق النشر محفوظة لـبوابة الغد